السعودية تدرس الاستثمار في فنادق "روكو فورتيه" البريطانية

الأحد 5 مارس 2023 03:16 م

يدرس صندوق الاستثمارات العامة السعودي شراء أسهم في سلسلة فنادق "روكو فورتيه" البريطانية، بحسب وكالة "بلومبرج".

ونقلت الوكالة الأمريكية عن مصادر لم تسمها قولها إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يجري محادثات لشراء حصة في "روكو فورتيه".

وأوضحت أن قيمة مجموعة الفنادق الفاخرة تقدر بنحو 1.4 مليار دولار، مشيرة إلى أن الصندوق السيادي السعودي قد يشتري حصة أقلية كبيرة في السلسلة.

وأضافت "بلومبرج" أن رئيس مجلس إدارة السلسلة رجل الأعمال البريطاني روكو فورتيه، سيحتفظ بحصة مسيطرة في أي اتفاق.

وتأسست مجموعة فنادق "روكو فورتيه" البريطانية عام 1996، وتدير أكثر من 10 فنادق ومنتجعات وفيلات فاخرة، منها "براونز" في لندن، و"ذا بالمورال" في إدنبره، و"أوتيل دي راسي" في روما، بالإضافة إلى سلسلة من المطاعم الفاخرة في أوروبا.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، قرر صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بالتعاون مع مجموعة "أبركرومبي أند كنت"، الاستثمار بنحو 50 مليون دولار في شركة "هابيتاس" المتخصصة في الفنادق الفاخرة.

ويتطلع الصندوق، الذي يدير أصولاً بأكثر من 480 مليار دولار، إلى دفع خطة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان؛ لتنويع اقتصاد البلاد بعيداً عن النفط، من خلال الاستثمار في مجالات مثل الترفيه والسياحة التي بالكاد كانت موجودة في المملكة قبل عام 2016.

وعلى مدى عقود، كان الصندوق يحتفظ بحصص حكومية في شركات محلية، قبل أن يتحول إلى إعادة تدوير رأس المال عبر شراء حصص في شركات جديدة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

صندوق الاستثمارات العامة السعودي السعودية فنادق روكو فورتيه