أزمة متصاعدة.. نواب يعتزمون الاعتصام في مجلس الأمة الكويتي

الثلاثاء 7 مارس 2023 10:12 ص

أفادت مصادر كويتية، الثلاثاء، بأن النواب سيبدأون اعتصاما في القاعة الرئيسية لمجلس الأمة؛ جراء استمرار أزمة عدم انعقاد جلسات البرلمان نتيجة اعتذار الحكومة.

ونقلت صحيفة "القبس" عن مصادر لم تسمها قولها إن النواب سيعلنون عن اعتصام في قاعة عبدالله السالم (القاعة الرئيسية لمجلس الأمة).

وأضافت أن النواب سيواصلون اعتصامهم مع كل جلسة، بعد إعلان رئيس المجلس أحمد السعدون رفع الجلسة لعدم حضور الحكومة.

وأكدت الصحيفة أن بعض النواب سيستمرون بالتواجد في القاعة حتى انتهاء وقت الجلسة الرسمي، حسب لائحة مجلس الأمة باليوم التالي في الساعة الثانية ظهراً.

وفي وقت سابق من الثلاثاء، رفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون الجلسة العادية لعدم حضور الحكومة على أن تعقد يومي 21 و22 من الشهر الجاري.

وغابت الحكومة الكويتية عن حضور جلسات مجلس الأمة منذ انسحاب ممثليها في جلسة العاشر من يناير/كانون الثاني 2023 جراء إصرار النواب على مناقشة قانون إسقاط القروض.

وتوالى غيابها عن جلسات 24 و25 يناير و7 و8 فبراير/شباط المنصرم، إضافة إلى جلسة خاصة دعا لها المجلس في التاسع من فبراير/شباط لمناقشة ظاهرة تسريب الامتحانات.

وفاقم ذلك الشرخ في العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، بعد فترة الوئام التي عاشاها معاً منذ الانتخابات التي أُجريت في 29 سبتمبر/أيلول الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + القبس

  كلمات مفتاحية

الكويت مجلس الأمة الكويتي

الكويت.. نواب يتوعدون بمساءلة رئيس الوزراء حال تجاوز تشكيل الحكومة أسبوعين

بين الصدمة والقلق والغضب.. هكذا استقبل الكويتيون حكم إبطال مجلس الأمة

أرهقته أزماتها.. جيل كويتي شاب يطمح لتدشين مسار سياسي بديل