بن سلمان يستقبل العليمي ويبحث معه مستجدات الأوضاع في اليمن

الأربعاء 8 مارس 2023 09:35 ص

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الثلاثاء، في قصر اليمامة بالرياض، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، وأعضاء المجلس.

ووفق وكالة الأنباء السعودية "واس" (رسمية)، فقد جرى خلال الاجتماع استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، والتأكيد على استمرار دعم السعودية للمجلس والحكومة اليمنية والشعب اليمني، ولجهود التوصل لحل سياسي شامل باليمن، برعاية الأمم المتحدة، لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية فيه.

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" عن العليمي إشادته "بالعلاقات الثنائية الراسخة والمواقف الأخوية المشرّفة للمملكة، بما في ذلك دورها القائد لتحالف دعم الشرعية وتدخلاتها الإنسانية والاقتصادية والإنمائية السخية".

وتبذل الأمم المتحدة وجهاتٌ إقليمية ودولية جهودًا لتمديد هدنة في اليمن استمرّت 6 أشهر وانتهت في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، فيما تتبادل الحكومة مع الحوثيون اتهامات بالمسؤولية عن فشل تمديدها.

ويعاني اليمن حربا بدأت عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدة محافظات نهاية 2014، وتصاعد النزاع منذ مارس/آذار 2015، بعد تدخل تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية لإسناد قوات الحكومة الشرعية في مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بن سلمان العليمي السعودية اليمن الحرب في اليمن

مفاوضات اليمن.. سلام وشيك أم مجرد شراء للوقت؟

رئيس مجلس القيادة اليمني يبحث مع محمد بن زايد مستجدات أزمة بلاده