أبطال أوروبا.. بايرن يعبر باريس وميلان يعود لربع النهائي بعد 11 عاما

الأربعاء 8 مارس 2023 10:11 م

كرر فريق بايرن ميونخ الألماني تفوقه على باريس سان جيرمان الفرنسي، ونجح في المرور من بوابته إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

واستضاف بايرن ميونخ نظيره باريس سان جيرمان، مساء الأربعاء، على ملعب أليانز أرينا، في إياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ودخل الفريق الفرنسي المباراة وليس أمامه سوى الفوز على نظيره الألماني في عقر داره، من أجل التأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعد أن خسر مباراة الذهاب على ملعبه بهدف نظيف.

وكان الفريق الباريسي قريبا بالفعل من التسجيل في أكثر من مناسبة على مدار الشوط الأول، غير أن تألق الحارس السويسري يان سومر والمدافع الهولندي ماتياس دي ليخت حال دون ذلك.

وفي الدقيقة 61، سجل موتينج هدفا قبل أن يسجل الجناح الألماني سيرجي جنابري الهدف الثاني في الدقيقة 90، لتنتهي المباراة بفوز الفريق البافاري 2-0.

وبهذه النتيجة يتأهل بايرن ميونخ إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا للموسم الرابع على التوالي، بعدما فاز مجموع المباراتين بنتيجة 3-0، حيث كان خروجه الأخير في موسم 2018-2019 على أيدي ليفربول الإنجليزي.

وباتت هذه المرة هي الثانية على التوالي التي يودع فيها باريس سان جيرمان دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي، بعدما تكرر الأمر في النسخة الماضية أمام ريال مدريد الإسباني.

وفي مباراة أخرى، حل ميلان الإيطالي ضيفا على توتنهام الإنجليزي بالعاصمة البريطانية لندن، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ودخل ميلان المباراة متسلحا بالفوز الذي حققه ذهابا بهدف لاعبه إبراهيم دياز، فيما تسلح الفريق اللندني بجمهوره للفوز وتدارك الأمور.

المباراة بدت سلبية قبل بدايتها، حيث تم تأجيلها لمدة 10 دقائق، بسبب تأخر وصول حافلتي الفريقين لملعب المباراة لمدة نصف ساعة تقريبا.

وتواصلت السلبية طوال المباراة، حيث انتهت موقعه ملعب توتنهام بالتعادل السلبي بدون أهداف، بعدما فشل الفريقان في تسجيل أي أهداف.

التعادل السلبي كان كافيا لفريق ميلان ليصعد إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، وهو ما يحدث لأول مرة منذ 11 عاما.

وكانت المرة الأخيرة التي تأهل فيها ميلان للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في موسم 2011-2012 عندما خرج أمام برشلونة الإسباني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ميلان بايرن ميونخ باريس سان جيرمان توتنهام أبطال اوروبا

الدوري الألماني.. ليفركوزن يسقط بايرن ميونخ ويشعل الصدارة