أبطال أوروبا.. ريال مدريد يعاقب ليفربول بخماسية ونابولي يهزم فرانكفورت

الثلاثاء 21 فبراير 2023 10:07 م

انتفض ريال مدريد الإسباني بعد أن اهتزت شباكه بهدفين مبكرين، وعاقب مضيفه ليفربول بخمسة أهداف في المباراة التي جمعتهما، الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

واقترب حامل اللقب من العبور إلى الدور ربع النهائي قبل مباراة الإياب المقرر إقامتها في 15 مارس/آذار المقبل.

تقدم ليفربول مبكراً في الدقيقة 4 عبر داروين نونيز، وأضاف محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 14. وجاء هدف ريال مدريد الأول في الدقيقة 21 عبر فينيسيوس جونيور، وعاد اللاعب نفسه ليسجل الثاني في الدقيقة 36.

الدقيقة 47 شهدت الثالث للفريق الإسباني عبر المدافع إيدير ميليتاو، قبل أن يسجل كريم بنزيما هدفين في الدقيقتين 55 و67.

أربك ليفربول حسابات الضيوف مبكراً حين زار شباكه بعد 4 دقائق فقط من انطلاق المباراة، وعبر الجبهة اليمنى للريدز التي شكلت صداعاً لكتيبة كارلو أنشيلوتي منذ الثواني الأولى جاء الهدف.

وصلت الكرة من هندرسون إلى صلاح الذي مررها بطريقة رائعة لتصل إلى نونيز الذي حوّل الكرة من لمسة واحدة بالكعب داخل شباك الريال في الدقيقة الرابعة.

قبل أن يستفيق الفريق الإسباني ارتكب حارسه تيبو كورتوا خطأ فادحاً حين حاول مراوغة صلاح؛ لكنّ الكرة وصلت المهاجم المصري الذي سددها من لمسة واحدة داخل الشباك في الدقيقة 14.

تماسك الريال رغم الضغط من الفريق الإنجليزي، وحاول التوغل من الجهة اليمنى عبر داني كارباخال لكنّ الطريق كان مسدوداً.

استلم البرازيلي فينيسيوس الكرة على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليسرى، وراوغ ثم سدد كرة مقوّسة رائعة حاول الحارس أليسون بيكر التصدي لها لكنّها سكنت الشباك.

استبسل كارباخال وميليتاو، وأنقذا فرصة محققة لليفربول من على خط المرمى في الدقيقة 25 بعد محاولة من صلاح.

ورد أليسون على هفوة كورتوا بهفوة مماثلة، وأهدى الضيوف هدفاً سهلاً وسدد الكرة في جسد فينيسيوس جونيور لترتد داخل الشباك في الدقيقة 36.

وفي الدقيقة 55، توغل بنزيما داخل منطقة الجزاء وسدد كرة ضعيفة حولها جوميز بالخطأ في شباك فريقه ليسجل الريال هدفاً رابعاً في الدقيقة 55.

انهار ليفربول بعد الهدفين المباغتين، وبدا في طريقه لاستقبال المزيد من الأهداف في ظل الفراغات الكبيرة المتواجدة خلف خط دفاعه.

دفع يورجن كلوب بلاعبين من على دكة البدلاء في الدقيقة 64؛ المهاجمان روبرتو فيرمينيو وديوغو غوتا شاركا بدلاً من داروين نونيز وكودي جاكبو.

في الدقيقة 67، استغل ريال مدريد هشاشة الدفاع الإنجليزي، وبعد هجمة مرتدة مثالية وصلت الكرة إلى بنزيما الذي راوغ الحارس ثم سدد الكرة بطريقة رائعة ليهز شباك الريدز للمرة الخامسة.

لم يقدم بدلاء ليفربول الإضافة المنتظرة في الدقائق الأخيرة من المباراة، ولم تكتمل أي محاولة هجومية للريدز وسط إحباط كبير من لاعبي الفريق الإنجليزي.

وحاول صلاح في الدقيقة 90 لكنّ الدفاع تدخل، قبل أن يسدد اللاعب المصري الذي سقط مطالباً بركلة جزاء لم يحتسبها الحكم لتنتهي المباراة بفوز الريال (5-2).

وفي المباراة الأخرى، وضع نابولي قدما في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، عقب فوز سهل على حساب مستضيفه آينتراخت فرانكفورت، بنتيجة (2-0)، باللقاء الذي جمعهما بملعب "دوتش بانك بارك"، بذهاب دور الـ16.

سجل فيكتور أوسيمين (الدقيقة 40) وجيوفاني دي لورينزو (65) هدفي الفريق الإيطالي.

وسيلتقي الفريقان في لقاء الإياب يوم 15 مارس/آذار القادم، على ملعب دييجو مارادونا، لتحديد المتأهل بصفة نهائية للدور القادم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أبطال أوروبا ريال مدريد نابولي ليفربول

أبطال أوروبا.. السيتي يتعادل مع لايبزيج ولوكاكو ينقذ إنتر من بورتو

ديربيات ونهائيات.. تعرف على الخارطة الرياضية لشهر مارس

نزيف أبيض.. الريال يخسر 12 نقطة في 10 جولات بعد المونديال

السلطات الإيطالية تمنع مشجعي آينتراخت من حضور مواجهة نابولي

أبطال أوروبا.. بايرن يعبر باريس وميلان يعود لربع النهائي بعد 11 عاما

صافرة "فاسدة" لإدارة مباراة ريال مدريد وليفربول

ليفربول في الصدارة.. تعرف على أكبر النتائج في تاريخ دوري أبطال أوروبا