صافرة "فاسدة" لإدارة مباراة ريال مدريد وليفربول

الاثنين 13 مارس 2023 08:17 م

عيّن الاتحاد الأوروبي الحكم الألماني فيليكس زوير لإدارة مباراة ريال مدريد وليفربول، رغم تعرضه للإيقاف لمدة 6 أشهر في عام 2005، بعد ثبوت تورطه في قضية فساد بالتلاعب في نتائج مباريات الدوري الألماني - الدرجة الثانية.

وأثار قرار لجنة الحكام التابعة للاتحاد الأوروبي جدلاً واسعا بين جماهير الناديين الساعيان لتشجيع فريقيهما لبلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان زوير حكماً مساعداً للحكم روبرت هويزر عندما تم الحكم عليه بالإيقاف لمدة 6 أشهر.

وعلى الرغم من اعترافه الرسمي ضد هويزر بتحقيقات الاتحاد الألماني لكرة القدم، واعتباره شاهدا، إلا أن مستندات ظهرت فيما بعد تُثبت تورطه في جزء من قضية التلاعب.

حُكم وقتها على هويزر بالسجن ومُنع من العمل في كرة القدم الألمانية مدى الحياة لارتكابه جريمة التلاعب بنتائج المباريات، بينما عوقب زوير بالإيقاف 6 أشهر بعد ثبوت تلقيه رشوة بقيمة 300 يورو من هويزر لمساعدته على تحقيق نتائج مُعينة.

وتُعد هذه المباراة الرابعة التي يحصل عليها زوير في دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي، حيث كانت الثلاث مباريات الماضية في دور المجموعات.

وستكون هذه المرة الثانية التي يدير فيها مباراة لريال مدريد، حيث أدار مباراة وحيدة عام 2019، وفاز بها ريال مدريد بنتيجة 6-0 أمام نادي غلطة سراي التركي في دور المجموعات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد ليفربول ألمانيا