بعد الوداع الأوروبي.. الصحافة الفرنسية توجه سهامها نحو باريس سان جيرمان

الخميس 9 مارس 2023 01:58 م

أجمعت الصحف الرياضية الفرنسية الصادرة اليوم الخميس، على وصف باريس سان جيرمان بالتجمع الذي يعج بالنجوم، دون أن يملك فريقًا يحظى بالرؤية والهدف والطموح، وذلك بعد فشل النادي الباريسي مجددًا في دوري أبطال أوروبا.

وبعد سقوطه مساء أمس بثنائية نظيفة أمام بايرن ميونخ في إياب ثمن النهائي، عاجزًا عن تعويض خسارته في الذهاب بهدف دون رد في عقر داره، لم يرحم المحللون والمعلقون الفرنسيون نادي العاصمة الذي كرر فشله في المسابقة الأوروبية عامًا بعد عام.

وقال بيسنتي ليزارازو، اللاعب السابق والمحلل الكروي في إذاعة (فرانس إنفو): "باريس سان جيرمان لديه طاقم مبني على فكرة امتلاك ترسانة من نجوم الروك وليس فريق كرة قدم حقيقي".

وأشار بطل العالم مع فرنسا نسخة 1998، إلى أن هذه الاستراتيجية أثمرت عن اكتساب باريس سان جيرمان اعترافًا دوليًا بوصفه فريقًا كبيرًا في أوروبا، لكن هذا الأمر لا يبدو حقيقيًا على المستوى الكروي.

((1))

وتابع ليزارازو حديثه بالقول: "بالنظر إلى بايرن ميونخ يمكنك رؤية فريق مصمم للمنافسة في التشامبيونزليغ، بينما تتكرر المشكلة في باريس سان جيرمان، حيث لا يتم تقدير اللاعبين الأقل شهرة على الرغم من أنهم مفيدون للغاية".

من جانبه، أكد لاعب باريس سان جيرمان السابق، إدوارد سيسيه، في تصريحات نقلتها صحيفة (ليكيب) أن "هناك حاجة لوجود فريق، وأهم من ذلك، وجود مجموعة".

وكتبت صحيفة "ليكيب" الفرنسية عنوانا عريضا بعد خسارة الباريسي: "الفراغ الكبير"، وتابعت داخل الخبر: "بعد هزيمته في مباراة الذهاب على ملعب بارك دي برينس (0-1)، لم يتمكن باريس سان جيرمان من قلب الأمور في الإياب وخسر مرة أخرى على ملعب بايرن ميونخ هذا الأربعاء (0-2). توقف باريس في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا للعام الثاني على التوالي".

وكتب موقع "آر ام سي" الفرنسي بعد الهزيمة عنواناً: "باريس سان جيرمان يترنّح ويُضرب في ميونخ، باريس يتوقف مجددا عند دور الـ16".

وتابع في مضمون الخبر: "خيبة أمل جديدة لباريس سان جيرمان الذي خسر بشكل منطقي 2-0 أمام بايرن (3-0 في مجموع المباراتين).. الباريسيون يتوقفون في دور الـ16 مثل العام الماضي".

من جانبه كتب موقع "فوتبول فرانس" عنواناً قصيراً جاء فيه: "باريس تائه مرة أخرى"، وأضاف في متن الخبر: "مثل الموسم الماضي، تنتهي رحلة باريس سان جيرمان في دور الستة عشر، 2-0 لصالح بايرن الفائز 2-0 في ميونخ هذا الأربعاء (3-0 في مجموع المباراتين)".

وتحدثت الصحيفة عن اختفاء نجمي الباريسي، الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم، والفرنسي كيليان مبابي، وقالت: "غاب ميسي ومبابي، بايرن ميونخ في ربع النهائي. فاز بايرن ميونخ بلقاء القمة ضد باريس سان جيرمان 2-0 واستحق الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. بعد الانتصار في مباراة الذهاب، فاز البافاري أيضاً بالمبارزة الثانية، لكنه كان محظوظاً أيضاً في الشوط الأول بعد الكرة التي أنقذها دي ليخت.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باريس سان جيرمان بايرن ميونخ

سان جيرمان ييراقب زعيم مدربي أمريكا الجنوبية لخلافة جالتييه