حضور عربي ثنائي.. قائمة المنتخبات المشاركة بمونديال الشباب

الاثنين 13 مارس 2023 01:17 م

اكتملت قائمة المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا في إندونيسيا، والمقررة خلال الفترة من 20 مايو/أيار حتى 11 يونيو/حزيران 2023.

وستشهد البطولة حضور منتحبين عربيين؛ إذ ضمن منتخب العراق مشاركته في المونديال، بعد فوزه السبت على منتخب إيران في ربع نهائي بطولة آسيا للشباب وتأهله إلى نصف النهائي، فيما تأهل منتخب نسور قرطاج إلى مونديال 2023، بعد حلوله رابعاً في بطولة أمم أفريقيا للشباب التي أقيمت في مصر.

يوجد بجانب منتخب إندونيسيا المستضيف، منتخبات البرازيل والإكوادور وكولومبيا وأوروجواي عن قارة أمريكا الجنوبية، إضافة إلى منتخب تونس والسنجال وجامبيا ونيجيريا من قارة أفريقيا، أما من قارة أوروبا فسيشارك منتخب فرنسا وإنجلترا وإيطاليا وسلوفاكيا وإسرائيل.

وتأهلت من أمريكا الشمالية، هندوراس والولايات المتحدة والدومينيكان وجواتيمالا ، كما تأتي جزر فيجي رفقة نيوزيلندا من قارة أوقيانوسيا، أما آسيا، فقد تأهل كل من منتخب العراق وأوزباكستان واليابان وكوريا الجنوبية.

من المقرر أن تقام هذه القرعة مساء الجمعة الموافقة 31 مارس/آذار 2023 في جاكرتا، وسيشارك في كأس العالم للشباب 24 منتخبًا سيتم توزيعهم على 6 مجموعات.

ويتأهل عن كل مجموعة مباشرةً إلى ربع النهائي، صاحبا المركزين الأول والثاني، ويُضاف إلى الـ12 فريقًا الأوائل، أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات الست.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال الشباب تونس العراق

مناهضة إسرائيل تلغي قرعة مونديال الشباب بإندونيسيا