الرئاسة الفلسطينية تحذر من مرحلة لن يستطيع أحد توقع نتائجها

الاثنين 13 مارس 2023 08:54 م

طالبت الرئاسة الفلسطينية، الإثنين، الولايات المتحدة بالتدخل العاجل لوقف الإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب، محذرة من الوصول إلى مرحلة "لن يستطيع أحد توقع نتائجها".

وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": "الأوضاع الصعبة على الأرض نتيجة التصعيد الإسرائيلي اليومي تتطلب من الإدارة الأمريكية التدخل وبشكل عاجل لوقف هذه الإجراءات الإسرائيلية قبل فوات الأوان، وإلا سنصل إلى مرحلة لن يستطيع أحد توقع نتائجها الجسيمة".

وأضاف أن إصرار اسرائيل على الاستمرار بالإجراءات أحادية الجانب المتمثلة بمواصلة الاقتحامات للمسجد الأقصى المبارك والاستيطان وعمليات القتل اليومية والاعتقالات وحجز الأموال الفلسطينية وغيرها؛ ستؤدي إلى مزيد من التصعيد والتوتر تتحمل نتائجه الخطيرة الحكومة الإسرائيلية، الأمر الذي ينذر بخروج الأوضاع عن السيطرة.

وأكد أبو ردينة أن محاولات الحكومة الإسرائيلية للعودة إلى نمط إدارة الصراع كبديل لإنهاء الاحتلال، لن تؤدي لتحقيق الأمن والاستقرار.

ورفعت إسرائيل من حدة انتهاكاتها وجرائمها بحق الفلسطينيين؛ إذ وصل عدد الشهداء بالضفة الغربية المحتلة منذ مطلع العام الجاري إلى 84 شهيدًا ومئات الجرحى.

كما ينفذ مستوطنون متطرفون اقتحامات شبه يومية للمسجد الأقصى المبارك.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الضفة الغربية الولايات المتحدة فلسطين إسرائيل الرئاسة الفلسطينية التصعيد الإسرائيلي

خلال أيام.. قمة أمنية في شرم الشيخ لتفادي تصعيد فلسطيني إسرائيلي برمضان