السعودية تدعو لموقف عربي موحد ضد مخالفات وسائل الإعلام الدولية للمبادئ الإسلامية

الخميس 16 مارس 2023 01:56 م

دعا وزير الإعلام السعودي، سلمان الدوسري، إلى تبني موقف عربي موحد لمواجهة ما تبثه بعض المنصات الإعلامية الدولية من محتوى يتعارض مع المبادئ الإسلامية، ولا يحترم قيم وأخلاقيات المجتمعات العربية.

جاء ذلك خلال اجتماع الدورة العادية الـ16 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب، أمس الأربعاء، بالعاصمة الكويت، حسبما أوردت صحيفة "الشرق الأوسط.

وشدد الوزير السعودي على أهمية توظيف العمل الإعلامي لتعزيز ثقافة الحوار والتعاون والتسامح واحترام القيم والثقافات الأخرى واعتبار تنوعها سبيلاً لتحقيق الازدهار للشعوب.

وطالب الدوسري، خلال الاجتماع، بوضع آليات تنفيذية مشتركة واضحة لبلورة موقف رافض لذلك المحتوى، ومتابعة مدى التزام تلك المنصات بضوابط النشر في الدول العربية، واتخاذ إجراءات موحدة في حال مخالفتها.

وبيّن الدوسري أن اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب يأتي امتداداً للجهود الرامية إلى تطوير العمل الإعلامي العربي المشترك، ويناقش أبرز التحديات الإعلامية التي تواجهها الدول العربية، في ضوء التطور غير المسبوق الذي يشهده قطاع الإعلام في مختلف المجالات.

وأكد الوزير السعودي التزام بلاده بدعم تلك الجهود بما يحقق آمال وطموحات القادة والشعوب في البلدان العربية.

يشار إلى أن اجتماع الدورة العادية الـ16 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب جرى برئاسة العراق، وحضره ممثلون عن المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية تحت مظلة الجامعة العربية.

المصدر | الخليج الجديد + صحيفة الشرق الأوسط

  كلمات مفتاحية

السعودية سلمان الدوسري وزارة الإعلام السعودية الكويت مجلس وزراء الإعلام العرب

ميدل إيست آي: ماذا وراء التراشق الإعلامي بين مصر والسعودية؟