السعودية تدشن قرية نيوم الإعلامية واستوديوهات لإنتاج الأفلام العالمية

الخميس 15 سبتمبر 2022 02:49 م

دشنت شركة مشروع "نيوم" السعودية رسميا الأربعاء قرية "نيوم" الإعلامية واستوديوهات بَجْدَة الصحراوية، اللتين تحويان أكبر الاستوديوهات الصوتية ومرافق دعم إنتاج الأفلام في المملكة والمنطقة.

وتهدف السعودية من مشروع "نيوم"، إلى بناء مدينة المستقبل القائمة على التكنولوجيا، والمكتفية ذاتيا في الطاقة والغذاء، ومن خلالها تطمح المملكة لزيادة عدد سكانها لأكثر من الضعف "70 مليون نسمة".

ووفق بيان صادر عن الشركة، شهدت قرية نيوم الإعلامية واستوديوهات بَجْدَة الصحراوية تشغيل 3 استديوهات صوتية تلبية للطلب من الإنتاج الإقليمي والدولي على مرافق الأفلام المميزة.

وخضعت الاستديوهات الثلاثة لفترة تشغيل تجريبي خلال الأشهر الـ 18 الماضية، كما يجرى العمل حالياً على تجهيز سبعة مزودة بتقنيات عالية، لتكون جاهزة في الربع الأول من 2023.

وقال مدير قطاع الإنتاج الإعلامي والترفيه والثقافة في "نيوم"، "واين بورج": "تمتلك نيوم حالياً أولى الاستوديوهات الصوتية المتطورة في المملكة، وتدعمها البنية التحتية المتطورة، وفرق عمل متمكنة بخبرات عالمية وبيئة أعمال مزدهرة تتسم بسهولة ممارسة الأعمال.

وتابع "هي خطوة مهمة لنصبح مركزاً إقليمياً رائداً لصناعة الإنتاج الإعلامي وتوفير تجربة إنتاج سلسة تؤكد قدراتنا وإمكانياتنا لدعم هذه الصناعة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نيوم الإعلامية استوديهات استوديوهات صودية

جرائم مستهدفة.. مقتل مسلم رابع بولاية نيومكسيكو الأمريكية خلال 9 أشهر

معهد دول الخليج: مشروع نيوم السعودي قد يكون مدخلا ذهبيا للتطبيع مع إسرائيل

برنامج جديد بـ233 مليون دولار لدعم صناعة الأفلام في السعودية

السعودية تدعو لموقف عربي موحد ضد مخالفات وسائل الإعلام الدولية للمبادئ الإسلامية