دعا أنصاره للاحتجاج.. ترامب يتوقع توقيفه الثلاثاء المقبل

السبت 18 مارس 2023 12:54 م

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه يتوقع إلقاء القبض عليه الثلاثاء في مانهاتن، قبل أن يحث أتباعه على الاحتجاج على لائحة الاتهام التي تلوح في الأفق.

وقال ترامب في منشور له عبر منصته "تروث سوشيال": "سيتم اعتقال المرشح الجمهوري الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء من الأسبوع المقبل".

قبل أن يطالب أنصاره بالاحتجاج، قائلا: "احتج وأعد وطننا".

كما انتقد مكتب المدعي العام لمنطقة منهاتان ووصفه بـ"الفاسد والسياسي للغاية".

وأصر ترامب مرة أخرى على أنه لم يرتكب أي جريمة، وذكّر أتباعه بأن حملة براغ تم تمويلها بشكل كبير من قبل الملياردير الليبرالي جورج سوروس.

ونقلت قناة "سي إن بي سي"، عن جوزيف تاكوبينا محامي ترامب مساء الجمعة قوله، إن اتهامات جنائية سيتم توجيهها من قبل هيئة محلفين كبرى في مانهاتن للرئيس السابق.

وأضاف المحامي، أن وكالات إنفاذ القانون الفيدرالية والمحلية في مانهاتن، تعد ترتيبات أمنية لاحتمال توجيه الاتهام إلى ترامب في الأيام القليلة المقبلة.

وأجاب المحامي، عندما سئل عما سيفعله ترامب إذا أصبح هذا الاحتمال حقيقة، بالقول: "سوف يتبع ترامب الإجراءات العادية إذا وصل الأمر إلى هذه النقطة".

ويخضع ترامب للتحقيق من قبل مكتب المدعي العام في مانهاتن، حول تقديم محاميه السابق مايكل كوهين 130 ألف دولار أمريكي للممثلة الإباحية ستورمي دانيلز، لقاء الحفاظ على صمتها والتنازل عن دعوى رفعتها ضد ترامب، تتهمه فيها بإجبارها على ممارسة الجنس.

وينفي ترامب إقامته علاقة جنسية مع دانيلز.

وتقول دانيلز من جهتها، إنها أقامت علاقة جنسية مع ترامب، وإنها حصلت على 130 ألف دولار من محاميه قبل انتخابات عام 2016.

وسُجن المحامي مايكل كوهين فيما بعد إثر توجيه عدة تهم إليه بنقل الأموال إلى دانيلز نيابة عن ترامب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ترامب جرائم توقيف منهاتن

تخوفات أمريكية من عنف سياسي بعد دعوة ترامب أنصاره للاحتجاج

وسائل إعلام أميركية: إرجاء احتمال توجيه لائحة اتهام جنائية لترامب