السعودية تضبط مهربا خبأ زجاجات خمر في ملابسه الداخلية

الأحد 24 يناير 2016 04:01 ص

شهد جمرك جسر الملك، السعودي الذي يربط المملكة بالبحرين، محاولة فاشلة لتهريب كمية من الخمور بلغ عددها 14 زجاجة مخبأة داخل الثوب الذي يرتديه المهرب بعد تثبيتها بشريط لاصق.

وقال «ضيف الله العتيبي»، مدير عام جمرك جسر الملك فهد، إنه «عند قدوم المركبة إلى الجمرك وقيام المراقب بإنهاء الإجراءات عليها اشتبه بقائد المركبة، وبتفتيشه عثر على كمية الخمور البالغة 14 زجاجة مخبأة داخل الثوب الذي يرتديه بعد أن تم تثبيتها بشريط لاصق داخل ملابسه الداخلية وعلى الساقين من الخلف»، مبينا أنه جرى بعد ذلك تم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد مدير عام جمرك جسر الملك فهد على الجهود الكبيرة التي تبذلها الجمارك السعودية في سبيل منع دخول أي من هذه الممنوعات وغيرها، منوها في الوقت نفسه بالنجاحات المتميزة التي تحققها كافة المنافذ الجمركية (البرية، الجوية، البحرية) وذلك في مجال مكافحة التهريب بكافة أنواعه.

يشار إلى أن تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية فى أغسطس/آب من العام قبل الماضي، عن نسب تداول الكحوليات في العالم العربي، قد تناول دراسة إحصائية عن أنواع الكحوليات في كل دولة.

وأوضح التقرير أن المشروبات الروحية كـ«الويسكي» هي المنتشرة المفضلة في دول الخليج أكثر من شمال أفريقيا حيث بلغت نسبة تفضيل «الويسكي» 98% للمستهلك السعودي، بينما حلت «البيرة» المفضل الأول في شمال أفريقيا حيث وصلت نسبة تفضيلها في مصر على سبيل المثال لـ 54% وتربع المغرب في الصدارة في تفضيل «النبيذ الأحمر» بنسبة 37%.

يُذكر أن المعدل العالمي لاستهلاك الكحوليات هو 6.2 لتر للفرد سنويا، وأظهر التقرير أنه كلما ازدادت الدول غنىً زادت نسبة استهلاك المشروبات الكحولية، ولفت التقرير أنه بالرغم من هذه النسب إلا أن الدول الإسلامية هي الأقل استهلاكا للمشروبات الكحولية في العالم.

 

  كلمات مفتاحية

خمور خمر السعودية إحباط تهريب

الجمارك السعودية تحبط تهريب أكثر من 12 ألف زجاجة خمر عبر منفذ البطحاء

بالصور .. السعودية تحبط تهريب أكثر من 5300 زجاجة خمر في ميناء الدمام

إحباط تهريب 335 لتر خمور إلي السعودية عبر منفذ البطحاء

توقيف دبلوماسي سعودي بكندا لقيادته السيارة مخمورا

احتراق شاحنة محملة بـ 10 آلاف زجاجة خمر فى طريقها من الإمارات للسعودية

السعودية تحبط تهريب أكثر من 20 ألف زجاجة خمر عبر منفذ البطحاء