تفاعل واسع مع صورة رئيس وزراء أسكتلندا وهو يؤم عائلته في الصلاة

الخميس 30 مارس 2023 01:12 م

تفاعل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي مع صورة لرئيس رئيس وزراء اسكتلندا حمزة يوسف وهو يؤم عائلته في أول ليلة لتوليه منصبه.

وأصبح يوسف (37 عامًا) رئيسا لوزراء اسكتلندا، ليكون أول مسلم يتولى هذا المنصب في التاريخ، وذلك بعدما أقر أعضاء الحزب الوطني الاستقلالي اختياره زعيما لهم، وبالتالي تولى بشكل تلقائي منصب رئيس وزراء البلاد، وهو المنصب الذي يسمى في بريطانيا (الوزير الأول).

وبذلك أصبح حمزة يوسف أول رئيس من أصول غير اسكتلندية يتولى هذا المنصب في البلاد.

ونشر يوسف عبر صفحته الرسمية في "تويتر"، معلقًا عليها: " قضيت أنا وعائلتي ليلتنا الأولى في بيت BUTE (المقر الرسمي لإقامة رئيس وزراء اسكتلندا) بعد التصويت البرلماني اليوم.. لحظة خاصة لإمامة عائلتي في الصلاة في بيت BUTE كما هو معتاد بعد الإفطار معًا".

وخلقت الصورة التي نشرها رئيس الوزراء الاسكتلندي تفاعلا واسعًا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ أبدى مغردون إعجابهم بذلك.

وكان من ضمن من تفاعل مع الأمر رئيس الوزراء المغربي السابق سعد الدين العثماني الذي قال عبر حسابه في "تويتر": "سبحان مبدل الأحوال: رئيس حكومة أسكتلندا الجديد حمزة يوسف يؤم أفراد عائلته في الصلاة بمقر رئاسة الحكومة في أول ليلة يقضيها هناك بعد انتقاله رفقة عائلته عقب توليه المنصب.. الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات".

وغردت الكاتبة هند الإرياني قائلة: "أسعدني جدا خبر تولي حمزة يوسف المسلم منصب رئيس حكومة في اسكتلندا. وأنه يمارس طقوسه الدينية ويفتتح منصبه بالصلاة في دولة علمانية تعامل الأقليات بمساواة مثل غيرهم. وأتمنى أن يأتي اليوم الذي تعامل فيه الأقليات الدينية في الدول المسلمة بنفس درجة المساواة".

بينما تناقل مغردون آخرون مقطع فيديو يقول فيه رئيس الوزراء الاسكتلندي إنه لا يعارض المثلية الجنسية ما أثار استهجانهم.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حمزة يوسف اسكتلندا تريند رئيس وزراء اسكتلندا