في العام الأول من الاستحواذ السعودي.. خسائر نيوكاسل تصل لـ87 مليون دولار

السبت 1 أبريل 2023 09:20 ص

أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي عن تحقيق خسائر وصلت 70.7 مليون جنيه إسترليني (87.2 مليون دولار) بعد استقطاع الضرائب للعام المالي المنتهي في 30 يونيو/حزيران 2022.

وأكد النادي الذي أنهى الموسم الماضي في المركز 11، أن خسائره كان أغلبها مدفوعا بالاستثمار في اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية 2022.

وتعاقد النادي مع المهاجم النيوزيلندي كريس وود ولاعب الوسط البرازيلي برونو جيمارايش والظهير الإنجليزي كيران تريبيير والمدافع دان بيرن في يناير/كانون الثاني 2022.

وزادت إيرادات نيوكاسل بمقدار 39.8 مليون جنيه إسترليني مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 180 مليون جنيه إسترليني بعد رفع القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا.

وقال نيوكاسل إن الأرقام تعكس الأداء المالي للنادي منذ أن استحوذت عليه مجموعة بقيادة صندوق الاستثمارات العامة السعودي في أكتوبر/تشرين الأول 2021، إذ إنها تتضمن نتائج 9 أشهر تحت الملكية الجديدة.

وقال الرئيس التنفيذي للنادي دارين إيلز: "إنه مشروع طموح طويل الأجل. يتماشى النجاح المالي جنبا إلى جنب مع أدائنا داخل الملعب".

وأضاف أن النادي قطع شوطا كبيرا في الأشهر القليلة الماضية، ولا يزال أمامه طريق طويل حتى يعود لمكانته التي يستحقها.

واستحوذ صندوق الاستثمار العام السعودي على 80% من نيوكاسل، ولعب استثماره دورا رئيسيا في إعادة النادي إلى المنافسة حيث وصل حجم إنفاقه في العام الأول للإدارة الجديدة نحو 246 مليون دولار أمريكي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نيوكاسل صندوق الاستثمارات السعودي كورونا

حلم دوري أبطال أوروبا.. نيوكاسل من قاع الدوري الإنجليزي إلى الإنجاز

الخوف من تدهور العلاقات ساهم في إنهاء الاستحواذ السعودي على نيوكاسل