الزيارة الـ15.. السيسي يصل السعودية لإجراء مباحثات سياسية واقتصادية

الأحد 2 أبريل 2023 09:49 م

وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء الأحد، إلى السعودية لإجراء مباحثات سياسية واقتصادية مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بحسب قناة "القاهرة" الإخبارية (رسمية).

وفي وقت سابق الأحد، ذكرت قناة "النيل" للأخبار المصرية (رسمية) عبر موقعها الإلكتروني أن زيارة السيسي تستغرق عدة ساعات.

وأضافت أنه سيبحث مع بن سلمان "العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على الصعيدين السياسي والاقتصادي وتوسيع نطاق الاستثمارات".

ومؤخرا خيمت على العلاقات بين البلدين تباينات لاسيما بشأن الاستثمارات السعودية في مصر وملف نقل السيادة على جزيرتي تيران وصنافير الاستراتيجيتين في البحر الأحمر من مصر إلى المملكة.

وجاء الإعلان المصري عن زيارة السيسي في ظل احتفاء بقوة العلاقات بين البلدين، الأحد، في وسائل إعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، وفق ما نقلت صحف "عكاظ" السعودية و"الأخبار" و"اليوم السابع" المصريتين.

وقالت "عكاظ" إن "العلاقة السعودية المصرية تشهد تطورا ملحوظا خصوصا أنها علاقات تاريخية ومبنية على التعاون الاستراتيجي والتنسيق المستمر تجاه القضايا التي تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية".

ووفق إعلام مصري محلي، سبق وأن زار السيسي، منذ توليه الرئاسة في يونيو/ حزيران 2014، السعودية 14 مرة؛ "مما يعكس مدى أهمية العلاقة الاستراتيجية مع المملكة بالنسبة للقاهرة".

وآخر زيارة أجراها السيسي إلى السعودية كانت في ديسمبر/ كانون الأول 2022، لحضور القمة الصينية العربية في العاصمة الرياض.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السيسي محمد بن سلمان زيارة مصر السعودية استثمارات

السيسي يبحث مع ولي العهد السعودي تعزيز التعاون وتطورات إقليمية