فيفا يجرد بيرو من تنظيم كأس العالم للشباب تحت 17 عاما

الاثنين 3 أبريل 2023 05:07 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تجريد بيرو من حق استضافة كأس العالم تحت 17 عاماً، بعد أن أخفقت الدولة الأميركية الجنوبية في الوفاء بالتزامات البنية التحتية.

وأصبحت بيرو ثاني دولة في الأسابيع الأخيرة يتم تجريدها من حق استضافة بطولة تابعة للـ"فيفا"، بعد إندونيسيا التي حرمت من استضافة كأس العالم تحت 20 عاماً.

وقال "فيفا" إن كأس العالم تحت 17 عاماً ما زالت قائمة في الفترة بين 10 نوفمبر و2 ديسمبر، مضيفاً أن مجلسه سيختار مضيفاً جديداً.

وأوضح "فيفا" في بيان "تم اتخاذ هذه الخطوة نظراً لعدم قدرة الدولة المضيفة على الوفاء بالتزاماتها لاستكمال البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة.

وتابع: "على الرغم من علاقة العمل الإيجابية للغاية بين فيفا واتحاد كرة القدم في بيرو، تقرر أنه لا يوجد الآن ما يكفي من وقت لتأمين الاستثمار المطلوب وإكمال العمل اللازم مع حكومة بيرو قبل موعد انطلاق البطولة".

وختم الاتحاد الدولي بيانه: "يود فيفا أن يُعرب عن شكره لاتحاد بيرو لكرة القدم على كل الجهود التي بذلها، فإنه يعد بأنه سيبقى منفتحاً على تنظيم مسابقة في بيرو في المستقبل".

وفي الشهر الماضي جرد "فيفا" إندونيسيا من حق استضافة كأس العالم تحت 20 عاماً بعد غضب بعض السياسيين في الدولة بشأن مشاركة إسرائيل.

وكان من المقرر في البداية أن تقام البطولتان في 2021 لكن تم نقلهما إلى 2023 بسبب جائحة كوفيد-19.
 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

بيرو مونديال الشباب تحت 17 عاما الفيفا

بقرارات الفيفا.. كؤوس العالم للصغار تائهة بلا استضافة

للمرة الثانية.. منتخب المغرب إلى كأس العالم تحت 17 عاما