بسبب جافي.. برشلونة مهدد بخصم 3 نقاط قبل الكلاسيكو

الثلاثاء 4 أبريل 2023 08:18 م

واصلت المصائب مطاردة نادي برشلونة الإسباني، قبل مباراة الكلاسيكو المُرتقبة ضد الغريم التقليدي ريال مدريد مساء الأربعاء، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا.

ورغم أن الفريق الكتالوني يكفيه الفوز أو التعادل للتأهل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا، إلا أنه يعاني من سلسلة من الأزمات قبل المباراة المُرتقبة.

ودخل برشلونة في أزمة جديدة بسبب لاعب وسطه الإسباني جافي، والذي شارك في الفوز على إلتشي 4-0، السبت الماضي، في الدوري الإسباني.

المباراة كانت الأولى التي يخوضها جافي مع برشلونة بعد رفض المحكمة الاقتصادية في إسبانيا لاستئناف النادي الكتالوني ضد قرارها بإلغاء تسجيل اللاعب.

وألغت المحكمة الاقتصادية تسجيل عقد جافي مع برشلونة بداعي إرسال النادي للأوراق بعد نهاية الموعد المُحدد، بعدما تم تسجيله بشكل مؤقت في وقت سابق، ليُستبعد من الفريق الأول ويعود للمشاركة كلاعب ناشئ.

صحيفة "آس" الإسبانية كشفت عن مفاجأة جديدة، بعدما أكدت أن نادي إلتشي قدم احتجاجا ضد مشاركة جافي مع برشلونة ضده، بعد صدور قرار بإلغاء تسجيله مع الفريق الأول.

ويستند إلتشي في شكواه على المادة 141 من لائحة الاتحاد الإسباني، والتي تنص على منع أي لاعب من المشاركة في نفس الموسم الذي أُلغيت فيه رخصته.

وبحسب الصحيفة، فإن لجنة المسابقات ستطالب برشلونة بتقديم ردوده على تلك الاتهامات في مدة لا تتخطى يوم الإثنين المقبل.

وحال ثبوت إدانة برشلونة في تلك القضية، فإنه سيخسر النقاط الـ3 التي حصدها في مباراة إلتشي الماضية، ليتقلص الفارق بينه وبين وصيفه ريال مدريد إلى 9 نقاط.

غير أن الأزمة الأكبر التي قد تواجه برشلونة، هي أنه سيكون مضطرا لعدم اللعب بجافي حتى نهاية الموسم، حيث سيكون مُهددا بخصم النقاط حال مشاركته.

ويعتبر جافي من أبرز العناصر الأساسية في صفوف برشلونة خلال الموسم الحالي، حيث يعتمد عليه المدرب الإسباني تشافي هرنانديز في مركز الجناح.

وشارك صاحب الـ18 عاما في 38 مباراة مع برشلونة منذ بداية الموسم الحالي، نجح خلالها في تسجيل هدفين، بينما قدم 6 تمريرات حاسمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جافي برشلونة ريال مدريد الدوري الإسباني

برشلونة يهدد الاتحاد الأوروبي باللعب في الدوري السعودي