الأول عالميًا للعام التاسع.. ارتفاع نسبة المسافرين عبر مطار دبي 127% في 2022

الأربعاء 5 أبريل 2023 03:08 م

كشف تقرير سنوي دولي، عن ارتفاع نسبة المسافرين الدوليين عبر مطار دبي بنسبة 127% في عام 2022 على أساس سنوي، محافظا على مركزه كأكبر مطار في العالم للعالم التاسع تواليًا.

وحسب التقرير السنوي لمجلس المطارات العالمي، الذي يرصد أداء قطاع النقل الجوي في العالم، فإن مطار دبي تعامل مع نحو 66 مليون مسافر دولي، في العام الماضي، بنمو 127% مقارنة مع 29.1 مليون مسافر في 2021.

وجاء مطار لندن هيثرو في المركز الثاني بنحو 58.2 مليون مسافر، ثم مطار أمستردام بالمركز الثالث بنحو 52.5 مليون مسافر، ثم مطار باريس رابعاً بنحو 51.8 مليون مسافر، وفق البيانات نفسها.

وفي 18 مارس/ آذار الماضي، كشف بيانات شركة "أو إيه جي" المتخصصة في بيانات الطيران عن نمو السعة المقعدية في مطار دبي، خلال الصيف، بنسبة 23%، مع الإقبال الكبير على حركة السفر في موسم الإجازات.

وتشير توقعات الشركة إلى أن مطارات دبي سوف تشهد نشاطاً قوياً في حركة السفر، خلال فصل الصيف، ولا سيما مع سفر المقيمين إلى دولهم لقضاء فترة الإجازة مع عائلاتهم، إضافة إلى سفر العائلات المواطنة إلى الوجهات السياحية، مستفيدين من الإجازة المدرسية.

وسجلت مطارات الإمارات معدلات نمو قوية، خلال العام الجاري، مقارنة بمستويات العام الماضي، مع استئناف مزيد من شركات الطيران رحلاتها، وافتتاح وجهات جديدة، فضلاً عن تشغيل رحلات إضافية لمختلف الأسواق الدولية.

وحصيلة المسافرين عبر مطار دبي في 2022 جاءت متوافقة إلى حد ما مع توقعات سابقة للرئيس التنفيذي لمؤسسة "مطارات دبي" بول غريفيث الذي توقع في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أن يصل إجمالي عدد المسافرين خلال العام 2022 إلى 68 مليون مسافر.

يذكر أن نسبة المسافرين عبر المطار شهدت انخفاضًا حادً في عامي 2020 و2021 بسبب تداعيات جائحة كورونا.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

مطار دبي مجلس المطارات العالمي أكبر مطار في العالم مطار لندن هيثرو

وسط تعاف بطيء من تداعيات كورونا.. تراجع المسافرين عبر مطار دبي 25% في 8 أشهر