بسبب محرز.. ترتيب أغلى اللاعبين الأفارقة يغضب الجزائريين

الأحد 9 أبريل 2023 09:15 م

تسببت تغريدة نشرها حساب "أكتو فوت أفريك" المختص في متابعة أخبار كرة القدم الأفريقية، ولاعبيها المحترفين بمختلف الدوريات الأوروبية، في غضب واسع لدى الجماهير الجزائرية، بعد أن استبعد نجم منتخب الجزائر الأول، رياض محرز، من قائمة أغلى اللاعبين الأفارقة من حيث القيمة التسويقية حاليا، في حين تواجد النجم الجزائري الآخر، إسماعيل بن ناصر.

ونشر "أكتو فوت أفريك" تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر" تضمنت أسماء اللاعبين الأفارقة الأعلى قيمة تسويقية في الفترة الحالية (المراتب الخمس الأولى)، والتي خلت من اسم نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي محرز، وضمت نجم نادي ميلان الإيطالي بن ناصر؛ ما أثار حيرة الجماهير الجزائرية التي تفاعلت بقوة مع الأمر.

وجاء في المراكز الخمسة الأولى لأغلى اللاعبين الأفارقة من حيث القيمة التسويقية حاليا، وفق إحصائيات وأرقام الموقع العالمي "ترانسفير ماركت"، كل من نجم منتخب نيجيريا ونابولي الإيطالي، فيكتور أوسيمين، بقيمة 100 مليون يورو، في حين حلّ الدوليان المصري والمغربي، محمد صلاح، وأشرف حكيمي، نجمي ليفربول وباريس سان جيرمان على التوالي، في المرتبة الثانية بقيمة 70 مليون يورو.

وحلّ الدولي السنغالي ونجم بايرن ميونيخ الألماني، ساديو ماني، بالمركز الثالث بقيمة تسويقية بلغت حدود 45 مليون يورو، في حين تقاسم الجزائري، إسماعيل بن ناصر، ونجم منتخب الكاميرون ونادي نابولي، زامبو إنغيسا، المرتبة الرابعة بقيمة تسويقية وصلت إلى 40 مليون يورو، أما المركز الخامس فكان من نصيب نجم منتخب غانا ونادي أرسنال، توماس بارتي، بـ38 مليون يورو.

ويرجع غياب محرز عن هذا التصنيف إلى تراجع قيمته التسويقية في الفترة الأخيرة، حسب موقع "ترانسفير ماركت"، حيث قدرها لآخر مراجعة له في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بحوالي 30 مليون يورو.

ولم تترد الجماهير الجزائرية في التفاعل مع هذا التصنيف، وعلّق أحد المغردين بسخرية واضحة على ذلك، قائلا: "في نظركم فإن محرز وكوليبالي (نجم منتخب السنغال وتشيلسي) يلعبان تنس الطاولة"، وتابع آخر: "أين هو محرز..؟، يستحق تصنيفا أفضل من ساديو ماني"، قبل أن يبرز آخر التفوق الفني لرياض محرز على كل اللاعبين الموجودين في التصنيف، وغرّد: "محرز يتفوق عليهم فنيا جميعا".

وذهبت الجماهير الجزائرية إلى أبعد من ذلك عندما أكدت بأن بن ناصر يستحق قيمة تسويقية أعلى بكثير من تلك التي قدرت له (40 مليون يورو)، واختصر أحد الجزائريين ذلك في تغريدة جريئة، كتب فيها: "لو كان بن ناصر أرجنتينا أو فرنسيا أو إنجليزيا لبلغت قيمته التسويقية 80 مليون يورو".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محرز حكيمي كوليبالي صلاح

ركلات الجزاء.. من الأكثر إهدارا بين صلاح ومحرز؟

جوارديولا يعتذر للجزائريين بسبب رياض محرز

هاتريك تاريخي يعيد محرز لمصالحة الشباك

إعلامي سعودي: محرز يعرض خدماته على أهلي جدة