السعودية تقرر تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن حتى يوليو

الأحد 9 أبريل 2023 09:36 م

قرر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأحد، تمديد العمل ببرنامج "حساب المواطن" بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت للمستفيدين منه لمدة أربعة أشهر حتى دفعة يوليو/ تموز المقبل.

كما وجه العاهل السعودي باستمرار فتح التسجيل في البرنامج، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت "واس" إن القرار يأتي "ضمن الرعاية المستمرة بالمواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية".

ويأتي ذلك استمرارًا للتوجيه الملكي الصادر في شهر يوليو/تموز من عام 2022، الذي تضمن تخصيص مبلغ 20 مليار ريال منها (ثمانية مليارات) ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي 2022، إلى جانب إعادة فتح التسجيل بالبرنامج وفق الضوابط المعلنة مسبقًا.

كما يأتي بناءً على التوجيه الملكي الصادر في شهر يناير/ كانون الثاني 2023، بتمديد الدعم الإضافي لمدة ثلاثة أشهر للربع الأول من العام المالي الحالي والذي استمر لشهر مارس/ آذار الماضي.

وبدأت السعودية العمل بالبرنامج منذ العام 2017، بالتزامن مع فرض زيادات على أسعار البنزين وباقي موارد الطاقة، بحيث يحصل أكثر من 10 ملايين مواطن سعودي (عوائل وأفراد) شهرياً على دعم مادي يضاف لحساباتهم البنكية، لكن تسجيل مواطنين جدد في البرنامج توقف عام 2020، قبل أن يصدر الملك سلمان قرارا باستئنافه في يوليو/تموز 2022.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية حساب المواطن سلمان بن عبدالعزيز