إصابة ضابط وجندي إسرائيليين باشتباك مع مقاومين فلسطينيين في نابلس (فيديو)

الاثنين 10 أبريل 2023 08:01 ص

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الإثنين، عن إصابة ضابط وجندي خلال اشتباك مسلح مع مقاومين فلسطينيين في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقال جيش الاحتلال، في بيان إن قواته نفذت عملية في نابلس لاعتقال "مطلوب" بزعم مشاركته في عمليات مقاومة، وتعرضت لإطلاق نار وعبوات ناسفة ورشق حجارة.

وأضاف البيان: "أثناء خروج القوات من المدينة، تم إطلاق النار على مركبتين عسكريتين؛ فأصيب ضابط وجندي بشظايا، ونُقلا إلى العلاج الطبي في المستشفى".

وأشار جيش الاحتلال إلى أنه اعتقل 3 آخرين وصفهم بالمطلوبين في رام الله وسلفيت وبيت لحم، واستولى على قطعة سلاح من نوع "كارلو".

واعتقلت قوات الاحتلال، فجر الإثنين، الأسير المحرر عبدالرحمن عكوبة بعد مداهمة منزله في شارع بيكر بالجبل الشمالي بنابلس.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العين غربي المدينة، ودارت اشتباكات مسلحة ومواجهات استهدف خلالها مقاومون دوريات الاحتلال بالرصاص والقنابل محلية الصنع، ما تسبب بإعطاب إحدى الآليات العسكرية.

وفي السياق قالت مجموعات "عرين الأسود" الفلسطينية عبر قناتها في منصة "تلجرام" إنها تصدت "لاقتحام قوات الاحتلال مخيم العين في مدينة نابلس".

وأسفرت المواجهات عن إصابة شابين فلسطينيين بشظايا الرصاص وثالث بجرح باليد، و10 إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وتلقى جميعهم العلاج ميدانيًا.

وتزداد حدة التوتر في أنحاء الضفة الغربية المحتلة منذ أشهر، وسط مداهمات عسكرية إسرائيلية متكررة على البلدات الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

فلسطين نابلس الجيش الإسرائيلي الضفة الغربية

استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في أريحا (فيديو)

إصابة أكثر من 200 فلسطيني في مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس