"حقوقنا ضائعة".. نقابة الخطوط الكويتية تناقش الإضراب الجزئي

الاثنين 10 أبريل 2023 09:05 م

دعت نقابة الخطوط الجوية الكويتية والشركات التابعة لاجتماع طارئ للجمعية العمومية يناقش الإضراب الجزئي.

وقالت النقابة، في بيان لها الإثنين، إن "الدعوة لهذا الاجتماع جاءت بعد ضاقت بنا السبل، نظرًا لما تمر به الخطوط الجوية الكويتية وأوضاع العاملين فيها خلال الفترة الحالية من عدم استقرار وضياع حقوق الموظفين والمستقبل المجهول والقرارات العشوائية الغير مدروسة".

ولفت البيان إلى أن قرار الدعوة للجمعية العمومية، جاء بعد أن "أمهلنا مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية الوقت الكافي لإنصاف العاملين بقرارات مالية وإدارية، وما توصلت إليه المراحل السيئة من استخفاف بحقوق العاملين والتلاعب بمقدراتهم وتجاهل مطالبات النقابة العمالية بعد الوعود الوهمية الغير حقيقية".

وشكا البيان من عدم معالجة تدني الرواتب والبدلات لجميع موظفي الشركة في كافة قطاعاتها، وعدم بيع رصيد إجازات موظفي الشركة المملوكة ملكية كاملة للدولة؛ في مخالفة صريحة للقرار رقم (2) لسنة 2021، والتعديل رقم (38) لسنة 2022، وإصدار الهيكل التنظيمي الجديد "غير القانوني" والذي تعتبره النقابة بـ"غير الشرعي".

كما لفت البيان إلى أن من أسباب الإضراب، عدم صرف مكافآت الصفوف الأمامية لموظفي الشركة، ومخالفة قواعد الحوكمة المؤسسية بتدخلات مجلس إدارة الشركة في العمل التنفيذي، وضبابية موقف إدارة الشركة من حسم تبعية الشركة للقطاع الأهلي أو الحكومي؛ ما أدى إلى عدم إقرار دعم العمالة الوطنية لموظفي الشركة.

وناشدت النقابة رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، ووزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار مناف عبدالعزيز الهاجري بالتدخل السريع لإنقاذ الناقل الوطني والعاملين فيه مما آلوا إليه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إضراب الخطوط الكويتية الكوتية نقابة إضراب جزئي

الكويت.. إضراب عمال أكاديمية سعد العبدالله العسكرية يثير جدلا

وسط تأييد شعبي.. إضراب جزئي لموظفي الخطوط الكويتية بسبب تدني الأجور