الحوثي: حوارنا مع السعودية لم يبرح الملف الإنساني

الثلاثاء 11 أبريل 2023 10:44 ص

قال عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيين)، محمد علي الحوثي، إن الحوار مع السعودية "لم يبرح الملف الإنساني" باعتبار المملكة "هي من تقود العدوان (على اليمن) بعد أمريكا"، لافتاً إلى أن نتائجه ستعلن للشعب اليمني عبر القنوات الرسمية.

وأوضح الحوثي أن الحوار تضمن "الرواتب التي ظل قطعها أحد أسلحة التحالف لتدمير الدولة اليمنية ومعاقبة الشعب اليمني"، حسب نقلت عنه قناة "المسيرة" التابعة للجماعة.

وأضاف أن "العدو يعمد إلى ضخ التسريبات والإشاعات عند كل جولة مباحثات، بغية هز الجبهة الداخلية وشيطنة المدافعين عن الوطن"، حسب تعبيره.

ورحب الحوثي بدخول السفن دون تفتيش إلى ميناء عدن، معتبراً ذلك "أحد ثمار الصمود بوجه العدوان"، منوها: "حاضرون لكل الخيارات. إن أرادوا السلام فنحن أهل السلام، وإن أرادوا الحرب فقد جربونا 8 سنوات".

وكان رئيس المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي، مهدي المشاط، قد استقبل، الأحد، وفدين سعودي وعماني، في القصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء، معبراً عن "امتنان الشعب اليمني لجهود الوساطة التي تقوم بها سلطنة عمان ودورها الإيجابي في تقريب وجهات النظر وجهودها الرامية إلى تحقيق السلام المشرف الذي يتطلع إليه كافة أبناء الشعب اليمني".

وتبذل عُمان والأمم المتحدة وجهات دولية وإقليمية جهوداً لتمديد الهدنة التي استمرت 6 أشهر، وتتبادل الحكومة والحوثيون اتهامات بشأن المسؤولية عن فشل تمديدها.

ومر عام كامل على الهدنة الأممية التي أعلنت بين أطراف الحرب في اليمن، بعدما دخلت حيز التنفيذ في الأول من شهر رمضان الماضي، والذي صادف 2 أبريل/نيسان 2022.

ومنذ ذلك الحين، يشهد اليمن أطول مدة لوقف إطلاق النار منذ اندلاع الحرب في هذا البلد، والتي تدخل عامها التاسع توالياً في ظل جملة من المتغيرات الدولية والإقليمية.

المصدر | الخليج الجديد + المسيرة

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثيين مفاوضات صنعاء

الحوثيون: اتفاق مع السعودية على استمرار أجواء التهدئة