نتنياهو يرضخ لتوصية أمنية وعسكرية ويأمر بوقف اقتحامات الأقصى في رمضان

الثلاثاء 11 أبريل 2023 06:53 م

أوعز رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمنع اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، اعتبارا من الأربعاء 12 أبريل/نيسان الجاري حتى نهاية شهر رمضان المبارك، حسبما ذكر بيان لمكتبه، الثلاثاء.

وقال البيان إنه "في ختام تقييم شامل للوضع الأمني، أوعز رئيس الحكومة بتسهيل كل الإجراءات لوصول المستوطنين إلى حائط البراق، كما تقرر منع وصول المستوطنين إلى المسجد الأقصى حتى نهاية شهر رمضان؛ بناءً على توصية بالإجماع من وزير الدفاع ورئيس الأركان ورئيس الشاباك ومفوض الشرطة".

وكان نتنياهو قد دعا، الخميس الماضي، في كلمة، بعد الاجتماع الأمني لمجلس الوزراء على خلفية سقوط صواريخ من لبنان على إسرائيل، إلى "تهدئة التوترات".

ودأبت قوات الاحتلال على اقتحام المسجد الأقصى، خلال الأيام الماضية، وصعدت عمليات الاعتداء على المصلين والمعتكفين من عشية عيد الفصح، الأسبوع الماضي؛ ما تسبب في ردود أفعال واسعة، أبرزها تفجر اشتباكات مع قوات الاحتلال بالقدس والضفة الغربية المحتلة، وإطلاق صواريخ من غزة ولبنان وسوريا على الأراضي المحتلة، قابلها جيش الاحتلال بغارات جوية وضربات بالمدفعية.

كما استنكرت دول عربية وإسلامية الاعتداءات الإسرائيلية، لكن الولايات المتحدة أفشلت صدور بيان من مجلس الأمن بإدانة تلك الاعتداءات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

اقتحام الأقصى بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي شهر رمضان

ما يخشاه نتنياهو يتحقق.. توحد جبهة حماس وحزب الله وإيران

"سنفطر في القدس".. نجاح باهر لحملة إلكترونية تدعم الأقصى ضد انتهاكات إسرائيل

قطر تعلن عن التواصل مع مصر والأردن وأمريكا لردع إسرائيل

ريسبونسبل ستيتكرافت: نتنياهو يغذي عناصر زعزعة الشرق الأوسط وسط عجز أمريكي جديد

احتجاجات حاشدة في إسرائيل.. وهرتسوج: نواجه أخطر أزمة داخلية

خربوا مصلى باب الرحمة.. مستوطنون يقتحمون الأقصى (فيديو)