وصف السود والمسلمين بالحثالة.. تسريبات تفضح مدرب سان جيرمان

الأربعاء 12 أبريل 2023 04:10 م

تسبب نادي نيس الفرنسي في الكشف عن الوجه السيئ لكريستوف غالتييه المدير الفني السابق للفريق، ومدرب باريس سان جيرمان الحالي.

وقاد غالتييه فريق نيس في الموسم الماضي إلى التأهل لنهائي كأس فرنسا، قبل أن يترك الفريق ويتولى المسؤولية الفنية لباريس سان جيرمان، بفضل نجاحاته السابقة والتي كان أبرزها التتويج في 2021 بالدوري الفرنسي مع ليل.

ولكن العلاقة بين غالتييه ونيس بعد الرحيل لم تكن جيدة على الإطلاق بسبب عديد الخلافات بين الطرفين، والتي تم الكشف مؤخراً عن أحدها من مسؤول سابق بالنادي.

كشف جوليان فورينيه المدير الرياضي السابق لنيس، عن رسالة بريد إلكتروني أرسلها إليه غالتييه حملت عبارات عنصرية وغير لائقة تحمل إساءات تتعلق باللون والديانة.

وأوضح فورينيه في تصريحات نقلها راديو مونت كارلو الفرنسي: "غالتييه أخبرني بأنه يجب أن أضع في اعتباري حقيقة المدينة، وأنه لا يجب أن يسود الفريق مجموعة من اللاعبين السود والمسلمين".

وواصل: "قال لي يوماً.. ذهبت لأحد المطاعم والجميع جاء لي وقال فريقك من السود، جوليان يجب عليك أن تتفهم طبيعة المدينة التي نعيش بها، التشكيلة لا تعكس ما يريده الناس ولا ما أريده أنا".

أحدثت تهمة العنصرية والاضطهاد الديني التي نسبت إلى مدرب باريس سان جيرمان، حالة جدل واسعة ضد المدرب الفرنسي، وتسببت في حالة هجوم كبيرة عليه.

وكتب أحد المتابعين عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "ليس لديه مشكلة مع المسلمين، فإنهم يدفعون راتبه الآن"، بينما كتب آخر: "العنصرية في فرنسا ليست جديدة".

وأضاف آخر: "غالتييه الآن يعمل في فريق مملوك حرفياً للقطريين"، فيما علق أحدهم: "باريس سان جيرمان دائما ما يتيح الفرص للكتابة عنه من لاعبين ومدربين ورئيس نادي ومدير رياضي، أحب هذا النادي"، مع وجوه ضحك ساخرة.

وتمتلك مجموعة قطر للاستثمارات الرياضية، نادي باريس سان جيرمان منذ عام 2011، حيث قادته للهيمنة على كرة القدم الفرنسية في العشر سنوات الأخيرة، والتأهل في 2020 لنهائي دوري أبطال أوروبا.

يذكر أن إدارة باريس سان جيرمان عينت غالتييه كمدرب للفريق، خلفاً للأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بعد فشل محاولات التعاقد في وقت سابق مع زين الدين زيدان

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باريس سان جيرمان غالتييه عنصرية الإسلام

تضامن مع عنصريته.. الجزائريون يهاجمون آندي ديلور بسبب جالتييه