تجربة أرتيتا تدفع توتنهام للتفكير في التعاقد مع كومباني

الخميس 13 أبريل 2023 01:49 م

تصدر البلجيكي فينسنت كومباني مدرب بيرنلي الإنجليزي، قائمة المرشحين لتولي مهمة تدريب توتنهام هوتسبير، خلفاً للإيطالي أنطونيو كونتي الذي أقيل من منصبه مؤخراً بسبب خلافات حادة مع مجلس الإدارة.

وتؤمن إدارة توتنهام هوتسبير بأن المدرب البلجيكي قد يكون الخيار المثالي للفريق، في محاولة لتكرار تجربة ميكيل أرتيتا الذي عمل تحت قيادة غوارديولا 3 مواسم، قبل أن ينجح في تحويل أرسنال إلى فريق يتصدر البريميرليغ في الوقت الراهن.

ولعب كومباني تحت قيادة غوارديولا 3 مواسم في مانشستر سيتي، قبل أن يعلن اعتزاله عام 2020، ليتحول إلى عالم التدريب كمدير فني لإندرلخت البلجيكي، ثم انتقل منه إلى بيرنلي الذي حققه معه إنجاز الصعود هذا الموسم.

وحسب صحيفة "ذا صن" فإن المدرب البالغ من العمر 37 عاماً، أثار اهتمام إدارة توتنهام، بعد العمل المذهل الذي قام به رفقة بيرنلي، إذ قاده إلى العودة لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بعد 320 يوماً فقط من هبوطه إلى الدرجة الأولى.

ونجح نجم مانشستر سيتي السابق، في الصعود بفريقه بيرنلي إلى البريميرليغ قبل 7 جولات من نهاية الموسم، في رقم قياسي لم يتحقق منذ موسم 2005/2004، الأمر الذي دفع كثيرين لوصفه بتلميذ بيب غوارديولا الناجح.

جدير بالذكر أن قائمة المرشحين لتدريب توتنهام هوتسبير تضم إلى جانب كومباني، لويس إنريكي مدرب برشلونة والمنتخب الإسباني سابقا، وجوليان ناغلسمان مدرب بايرن ميونخ السابق، وماوريسيو بوكيتينيو الذي درب الفريق سابقاً وقاده لتحقيق نجاحات كبيرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كومباني أرتيتا توتنهام أرسنال

توتنهام يدين العنصرية ضد الكوري سون ويتعهد بعقوبات