طارق السويدان يثير جدلا بسبب تغريدة تحرير المسجد الحرام.. ويعتذر

الأربعاء 19 أبريل 2023 11:35 ص

اعتذر الداعية الكويتي البارز طارق السويدان، عن تغريدة نشرت على حسابه بموقع "تويتر"، تدعو إلى تحرير المسجد الحرام في مكة، والمسجد الأقصى في القدس.

وكتب السويدان في التغريدة المتداولة قبل حذفها: "المسجد الحرام والمسجد الأقصى شقيقان جمعهما الوحي وتجمعهما أنوار ليلة القدر وبركاتها.. نسأل المولى سبحانه أن يجمعهما التحرير قريبا غير بعيد وأن يرزقنا الصلاة فيهما على خير حال".

إلا أن التغريدة أثارت جدلا واسعا بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يهاجمه البعض.

هذا الهجوم، دفع السويدان لحذف تغريدته، وتوضيح ما جرى في سلسلة تغريدات، قائلا: "السلام عليكم.. للعلم التغريدة التي تم حذفها لم أكتبها أنا بل كتبها الأخوة في إدارة الصفحة وقد كانت خطأ جسيماً واعتذر لكم عنها.. الشكر لمن أحسن الظن وغفر الله تعالى لمن أساء الظن والشكر كذلك لمن أهداني من حسناته في هذه الليلة المباركة".

وتابع في تغريدة منفصلة: "المسجد الحرام والمسجد الأقصى شقيقان جمعهما الوحي وتجمعهما أنوار ليلة القدر وبركاتها.. نسأل المولى سبحانه أن يرزقنا الصلاة فيهما على خير حال".

وأضاف: "أعتذر لكم عن التغريدة التي تم مسحها وتغييرها، فالتغريدة الأولى كتبها الشباب في إدارة الصفحة ولم أكتبها أنا، فهذا ليس منهجي ولا خلقي وأشكر من أحسن الظن، وأشكر كذلك من أساء الأدب فقد أهداني من حسناته في هذه الليلة المباركة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت طارق السويدان داعية كويتي المسجد الحرام تحرير

طارق السويدان في رسالة لسلمان العودة: اشتقت لصاحبي وأستاذي

الرواق السعودي يثير تفاعلا واسعا على المنصات.. فهل أزيل الرواق العثماني؟ (فيديو)