نفت وجود غواصات لها في المنطقة.. أمريكا تتهم إيران بالكذب

الخميس 20 أبريل 2023 07:31 م

قالت البحرية الأمريكية الخميس، إن مزاعم إيران بأنها أجبرت الغواصة "فلوريدا" على أن تطفو فوق سطح الماء في مضيق هرمز "عديمة الصحة"، لافتة إلى أنه "لا توجد غواصات أمريكية في المنطقة على الإطلاق".

وأضافت في بيان صدر عن الأسطول الخامس الأمريكي الخميس: "البيان الإيراني كاذب تماما، لم تمر غواصة أمريكية في الآونة الأخيرة عبر مضيق هرمز، هذا البيان هو معلومات مضللة إيرانية أخرى تهدف لزعزعة الاستقرار في المنطقة".

وأضاف "يواصل الأسطول الأمريكي الخامس عملياته في أي مكان يسمح به القانون الدولي".

وفي وقت سابق، أعلنت إيران الخميس أنها "أجبرت" غواصة أمريكية على الصعود إلى سطح الماء أثناء عبورها مضيق هرمز الاستراتيجي في الخليج.

وأفاد قائد القوات البحرية للجيش الإيراني الادميرال شهرام ايراني التلفزيون الرسمي، أن غواصة "يو إس إس فلوريدا" النووية كانت "تقترب من مضيق هرمز في صمت تام وتحت الماء"، عندما رصدتها غواصة من الجمهورية الإسلامية لدى اقترابها من المياه الإقليمية الإيرانية.

وأضاف وفق ما نقلت عنه "إيرنا" (رسمية) "أجبرت الغواصة الإيرانية هذه الغواصة الأمريكية على الصعود إلى سطح الماء وعبور مضيق هرمز على سطح الماء".

وأوضح أن طهران ستثير القضية مع الجهات الدولية.

في يونيو/حزيران الماضي، أعلنت البحرية الأمريكية أن ثلاثة مراكب إيرانية "تفاعلت بأسلوب غير آمن ولا مهني" لدى عبور سفنها في المضيق.

وتتهم واشنطن قوات الحرس الثوري الإيراني بتعطيل حركة الملاحة في مياه الخليج حيث يمر خُمس الإنتاج العالمي من النفط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مضيق هرمز البحرية الأمريكية غواصة إيران

لمواجهة إيران.. واشنطن تضغط على دول خليجية لنشر 100 زورق مسير في مياهها

الصين ترفض نشر غواصات أمريكية في الخليج العربي لمواجهة إيران