رحل سفير القرآن.. حزن يعمّ مواقع التواصل على وفاة الشيخ عبدالله كامل

الخميس 27 أبريل 2023 10:18 ص

عمّ الحزن مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وفاة قارئ القرآن المصري عبدالله كامل بعد إصابته بنوبة قلبية مفاجئة خلال تواجده في "جولة دعوية" في الولايات المتحدة.

ونشر مسجد التوحيد الإسلامي في مدينة جيرسي الأمريكية الذي اعتاد كامل على الصلاة فيه، خبر وفاة القارئ المصري.

وقال في منشور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون، بقلوب يملؤها الحزن، نعلن وفاة حبيبنا الشيخ عبدالله كامل، الذي أمنا في صلاة التراويح العام الماضي وصلاة العيد لهذا العام، عاد إلى ربه الليلة وخسارته تركت أثرا عميقا على مجتمعنا".

وأضاف المسجد: "كان مقرئا مشهورا وعالميا للقرآن، وتلاوته مصدر راحة وإلهام لنا جميعا، وملأ صوته قلوبنا بمحبة الله، وسنعتز بذكريات تلاوته الجميلة، ونتقدم بأحر التعازي لأسرته في هذا الفقد".

والشيخ عبدالله كامل داعية إسلامي وقارئ مشهور للقرآن، وهو كفيف البصر، ولد في محافظة الفيوم المصرية عام 1985، وفقد البصر منذ ذلك الحين.

وأتم حفظ القرآن وهو صغير كاملا على طريقة بريل، للمكفوفين، وتخرج من جامعة الفيوم عام 2005 من كلية العلوم.

وشارك كامل في العديد من المسابقات في تلاوة القرآن، وحصل على المرتبة الأولى بمسابقة المزمار الذهبي، عام 2015، في إحدى القنوات الفضائية، وله العديد من التسجيلات عبر الإنترنت في تلاوة القرآن فضلا عن قناته عبر موقع "يوتيوب".

كما له مشاركات في العديد من البرامج الدينية، عبر قنوات فضائية، فضلا عن جولاته لقراءة القرآن وإمامة المصلين، في العديد من الدول العربية، مثل الكويت التي استضافته وبثت قراءته للقرآن على التلفزيون الرسمي خلال شهر رمضان قبل أعوام. إضافة إلى جولات في السعودية والولايات المتحدة ودول أخرى.

وأثار خبر وفاة عبدالله كامل حزنا عارما ونعاه دعاة وناشطون بشكل واسع، إذ احتل وسم "عبدالله كامل" الصدارة في موقع "تويتر".

ونشر مغردون مقاطع فيديو للشيخ كامل وهو يتلو القرآن قبل وفاته بأيام.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عبدالله كامل عبد الله كامل من هو عبد الله كامل مصر قارئ قرآن وفاة عبد الله كامل

مزاح وبكاء وحديث مؤثر.. آخر اللحظات في حياة سفير القرآن عبدالله كامل

دليل على حسن الخاتمة.. مصريون ينعون أربيعينيا توفي محتضنا المصحف