المغرب يشارك رسميا في أمم أفريقيا للناشئين بالجزائر

الجمعة 28 أبريل 2023 12:14 م

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم عبر بيان رسمي، عن مشاركة منتخب الناشئين في بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 17 عامًا المزمع إقامتها بالجزائر، بعدما كانت تحوم الشكوك حول ذلك كما نقلته وسائل إعلام مغربية.

وتُقام البطولة بالأراضي الجزائرية في الفترة بين 29 أبريل/نيسان حتى 19 مايو/ أيار، على أن يتنقل المنتخب المغربي يوم غد الجمعة إلى الجزائر عبر رحلة جوية مباشرة من العاصمة الرباط نحو مدينة قسنطينة التي ستحتضن مبارياته، بينما أوصت اللجنة المنظمة للبطولة بضرورة مرور الوفود المشاركة عبر مطار العاصمة الجزائر، قصد إخضاع اللاعبين لفحوصات الرنين المغناطيسي.

من جهة أخرى، أقدم فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، برفقة وليد الركراكي، مدرب المنتخب الأول، على خطوة تحفيزية مميزة تجاه لاعبي منتخب الناشئين، حين اجتمعا باللاعبين بمركب محمد السادس لكرة القدم قبل ساعات قليلة من السفر إلى الجزائر، وطلبا منهم تشريف الألوان المغربية في هذه البطولة، وتحقيق الهدف الذي ينشده الاتحاد، ألا وهو التأهل إلى نهائيات مونديال الناشئين.

وسينافس المنتخب المغربي ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات نيجيريا وجنوب أفريقيا وزامبيا، على أن تُلعب المباريات على ملعب "الشهيد محمد حملاوي" بقسنطينة شرقي الجزائر العاصمة.

وحسب مصادر صحفية مغربية، فإن الوفد المغربي سيتنقل إلى الجزائر عبر رحلة جوية مباشرة غير تابعة للخطوط الملكية المغربية، بسبب الحظر المفروض من الجزائر على الطائرات المغربية منذ أشهر عديدة، وهذا ما يقصي فرضية عدم مشاركة المغرب في البطولة.

جدير بالذكر أن "كان" الناشئين ستكون مؤهلةً إلى مونديال الفئة ذاتها والمقرر الصيف المقبل في بلد سيحدده الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لاحقًا، بعدما سحب التنظيم من دولة بيرو، في وقت سابق بسبب عدم الجاهزية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المغرب الجزائر أمم أفريقيا للناشئين

كأس أفريقيا للناشئين.. المغرب يطيح بمالي ويتأهل إلى النهائي

صحيفة: الاستخبارات المغربية والفرنسية اجتمعت بإسرائيل لزعزعة استقرار الجزائر

الاتحاد الأفريقي يحدد موعد الكشف عن منظمي أمم أفريقيا 2025 و2027