بمشاركة 2000 جهة من 150 دولة.. انطلاق سوق السفر العربي بدبي

الأحد 30 أبريل 2023 11:42 ص

انطلقت في مركز دبي التجاري العالمي، السبت، فعاليات النسخة الـ30 من "معرض سوق السفر العربي 2023"، بمشاركة أكثر من 2000 عارض ممثلين عن 150 دولة، وسط توقعات بحضور 34 ألف زائر.

وستشكل نسخة 2023 من "سوق السفر العربي" التي تنظم بالتعاون مع دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، جزءاً أساسياً من "أسبوع السفر العربي" السنوي في الإمارات، الذي سيوفر تماشياً مع شعار المعرض العام الجاري "العمل نحو تحقيق صافي انبعاثات صفرية"، منصة مثالية يمكن للمشاركين من خلالها تكوين روابط جديدة، وتبادل المعرفة، وعرض الابتكارات، مع إمكانية تسريع رحلة قطاع السفر العالمي نحو إزالة الكربون.

ووفق شركة "ريد إكزيبشنز" المنظمة للمعرض، فإن مشاركة العارضين في "سوق السفر العربي 2023" ارتفعت بنسبة 27% مقارنة بنسخة العام الماضي من الحدث.

كما لفتت إلى تسجيل نمو ملحوظ في جميع قطاعات المعرض، شملت كلاً من: الشرق الأوسط (أكبر بنسبة 15.1%)، وأوروبا (أكبر بنسبة 30.9%)، وآسيا (أكبر بنسبة 18.6%)، وأفريقيا (أكبر بنسبة 44.7%)، في وقت شهد فيه قطاعا تكنولوجيا السفر والفنادق نمواً بنسبة 62% و37.5% على التوالي على أساس سنوي.

وسيكشف "سوق السفر العربي" احتفالاً بالنسخة الـ30 منه النقاب عن تعهد مخصص للاستدامة، وسيشهد إطلاق جائزة "أفضل جناح مستدام" للمرة الأولى في تاريخ المعرض، والتي سيتم الإعلان عن نتائجها كجزء من جوائز "أفضل أجنحة سوق السفر العربي 2023".

كما سيستضيف المسرح العالمي لسوق السفر العربي مجموعة متنوعة من الجلسات التي تركز على قضايا الصناعة المحورية، بما في ذلك: الفنادق والضيافة، الطيران والنقل، الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، سفر الأعمال، الاستثمار، السياحة المسؤولة، تنويع القوى العاملة، والقطاعات الناشئة مثل مناطق الجذب، والرحلات البحرية، والسياحة الثقافية.

وسيضم "سوق السفر العربي 2023" أيضاً مركزاً للاستدامة للمرة الأولى في تاريخ المعرض.

إلى ذلك تستعرض دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، خلال مشاركتها المقومات السياحية والعروض التي تقدمها مختلف الوجهات والشركاء في المدينة، إضافة إلى تسليط الضوء على مبادرات الاستدامة، والجهود المبذولة لتحقيق أهداف "مبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي 2050".

ومن المقرر أن يكون هذا التجمع هو الأكبر ليحطم الأرقام القياسية السابقة، حيث سيشارك في البرنامج 450 من المشترين الذين يمثلون 31 سوقاً ودولة مختلفة من جميع قارات العالم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سوق السفر الإمارات دبي

النظام السوري يسعى لاجتذاب السياح الخليجيين بعد الانفتاح العربي نحوه