قتلوا 3 مستوطنات.. استشهاد 3 فلسطينيين بعملية إسرائيلية في نابلس (فيديو)

الخميس 4 مايو 2023 07:34 ص

استُشهد 3 فلسطينيين، وأصيب 4 آخرون، الخميس، برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد اقتحامها البلدة القديمة من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة، زعمت إسرائيل أنهم مسؤولون عن قتل 3 مستوطنات قبل شهر.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، باستشهاد 3 مواطنين، برصاص الاحتلال، اثنان منهم تشوهت ملامحهما بالكامل، جراء كثافة إطلاق النار عليهما.

وكانت قوات خاصة إسرائيلية  تسللت إلى حارة الياسمينة بالبلدة القديمة وحاصرت منزلا لعائلة عكوبة، فيما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محيط البلدة.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال استهدفت المنزل المحاصر بوابل من الرصاص الحي، كما أطلقت باتجاهه عددا من صواريخ "الإنيرجا"، ومنعت الطواقم الطبية من الوصول إلى المنطقة المحاصرة.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن عدوان الاحتلال أسفر إضافة إلى ارتقاء الشهداء الثلاثة، عن إصابة 166 مواطنا، 4 منهم بالرصاص الحي جرى نقلهم إلى المستشفيات، إضافة إلى إصابة 10 آخرين جراء السقوط، و152 حالة اختناق بالغاز بينهم طلبة مدارس وجرى علاجهم ميدانيا.

إضراب شامل

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس، الإضراب العام الشامل في المحافظة، حدادا على أرواح الشهداء الثلاثة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

من جهته أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، عن اغتيال مقاومَين نفذا عملية قُتلت فيها 3 مستوطنات إسرائيليات قرب أريحا شرقي الضفة المحتلة، قبل نحو شهر، وثالث بزعم مساعدتهما، خلال عملية عسكرية في نابلس.

وذكر بيان لجيش الاحتلال، أنه اغتال- خلال نشاط مشترك مع "الشاباك" وحرس الحدود ووحدة "اليمام"- مقاومين اثنين من حركة حماس هما حسن القطناني ومعاذ المصري؛ لتنفيذهما عملية الأغوار في 7 أبريل/نيسان الماضي.

وأضاف أنه اغتال أيضًا المقاوم إبراهيم حورة، من حركة حماس، بزعم مساعدة منفذي عملية الأغوار.

من جهتها، أشارت إذاعة جيش الاحتلال إن أن أكثر من 200 جندي من جيش الاحتلال شاركوا في عملية اغتيال مقاومي نابلس، التي استمرت نحو ساعتين.

وفي 7 أبريل/نيسان الماضي، أطلق مقاومون يستقلون مركبة النار باتجاه مركبة تستقلها 3 مستوطنات قرب قرية الحمرا جنوب شرقي طوباس بالأغوار الشمالية، وانسحبوا من المكان.

وقُتلت مستوطنتان على الفور بالعملية، فيما قُتلت الثالثة بعد ثلاثة أيام متأثرة بجراحها.

وجاءت العملية حينها ردا على الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى المبارك.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

نابلس فلسطين الجيش الإسرائيلي شهداء فلسطينيين

نفذوا عملية الأغوار.. القسام تتبنى شهداء نابلس الثلاثة