إعلام عبري: بن غفير يدعو إلى وقف إطلاق سراح جثامين الفلسطينيين

الاثنين 8 مايو 2023 05:55 ص

دعا وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، الأحد، الحكومة الإسرائيلية إلى التوقف عن إطلاح سراح جثامين الفلسطينيين المحتجزة لديها، وفق إعلام عبري.

ونقل صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن بن غفير قوله: "علينا التوقف عن إطلاق سراح جثث الإرهابيين والمخربين، بل علينا قتلهم".

جاء تصريح بن غفير، ردا على تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، في وقت سابق الأحد، قال فيها إن احتجاز جثامين الفلسطينيين لا يشكل "ورقة ضغط" على فصائل المقاومة الفلسطينية "إلا في حالات استثنائية جدا تتعلق بشكل أساسي بحركة حماس".

وأضاف وزير الأمن القومي الإسرائيلي: "خلال السنوات الأخيرة رأيت عشرات القتلى، نحتاج إلى وقف سياسة احتواء القتلى ووقف التنازلات".

والجمعة، قال بن غفير، في تصريح آخر، إن قرار إعادة جثامين 3 فلسطينيين قتلهم الجيش قرب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، في مارس/آذار الماضي، "خطأ فادح سيكلف تل أبيب غاليا".

ويعرف بن غفير بمواقفه وتصريحاته المتطرفة والعدائية تجاه الفلسطينيين، كما تقول وسائل إعلام إسرائيلية إن هناك تباعدا سياسيا بينه ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بسبب أن الأول ينتقد سياسات الحكومة ضد الفلسطينيين خاصة في قطاع غزة ويصفها بـ"الضعيفة".

وفي سبتمبر/أيلول 2019، أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية قرارا يجيز للقائد العسكري الإسرائيلي احتجاز جثامين فلسطينيين قتلهم الجيش ودفنهم مؤقتا لأغراض استعمالهم "أوراق تفاوض مستقبلية".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إسرائيل جثامين الفلسطينيين

بن غفير يضع شروطه للتصالح مع نتنياهو.. ما هي؟