مليون دولار من الهلال الأحمر القطري لتنفيذ تدخلات إغاثية عاجلة في السودان

الاثنين 8 مايو 2023 06:27 ص

أعلن الهلال الأحمر القطري عن تخصيص مليون دولار، لتنفيذ تدخلات إغاثية عاجلة للأوضاع الإنسانية المتردية التي يشهدها السودان، حيث يستهدف تقديم الدعم لـ17 ألف أسرة، تضم حوالي 119 ألف شخص، بالتعاون مع شركائه من الهلال الأحمر السوداني ووزارة الصحة السودانية.

وذكر الهلال الأحمر القطري، في بيان الأحد، أنه سيقوم بتنفيذ تدخله العاجل، الذي يستمر لمدة 6 شهور، في مجالات الصحة والتغذية والمياه والإصحاح والإيواء، إلى جانب المواد الإغاثية غير الغذائية.

يأتي ذلك في وقت وصلت فيه إلى مطار بورتسودان، طائرة قطرية تحمل 20 طناً من المساعدات الغذائية والطبية، مقدّمة من صندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية.

وتمثّل هذه الطائرة ثالث رحلات الجسر الجوي الذي خصصته قطر  لدعم المتأثرين بالقتال الدائر حالياً في السودان.

ويتضمن الجسر الجوي مساعدات تنموية وغذائية وطبية ومستشفى ميدانياً، مقدمة من صندوق قطر للتنمية، وقطر الخيرية، والهلال الأحمر القطري.

وتأتي هذه المساعدات في إطار مساندة قطر للشعب السوداني الشقيق، ودعمها الكامل لصموده في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها حالياً بسبب استمرار القتال.

ومنذ 15 أبريل/نيسان الماضي، اندلع قتال بين الجيش السوداني بقيادة عبدالفتاح البرهان، وقوات "الدعم السريع" بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي)، في العاصمة الخرطوم ومدن سودانية أخرى، وأدت إلى مقتل مئات المدنيين وجرح الآلاف ونزوح مئات الآلاف إلى الولايات الأخرى وخارج البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السودان قطر الهلال الأحمر مساعدات

وزير قطري يبحث في الدوحة تطورات السودان مع مبعوث البرهان