نجوم الكرة الآسيوية يزينون قرعة كأس آسيا 2023

الأربعاء 10 مايو 2023 11:55 ص

تستضيف العاصمة القطرية، الدوحة، يوم الخميس 11 مايو/أيار، مراسم قرعة نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2023 التي تستضيفها قطر بداية عام 2024، بحضور نخبة من ألمع نجوم كرة القدم الآسيوية.

وأكد الاتحاد الآسيوي أن ما لا يقل عن سبعة من نجوم كرة القدم الآسيوية سيحضرون حفل القرعة لتقديم يد المساعدة إلى أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، داتوك سيري وندسور جون، في الكشف عن المجموعات التي ستسفر عنها عملية القرعة التي ستنطلق عند الساعة 2 ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.

وقد تم اختيار مساعدي السحب اللامعين خصيصًا لتمثيل المناطق الخمسة في الاتحاد الآسيوي، والتي ستتنافس في النسخة الثامنة عشرة من جوهرة التاج الآسيوي، ولن تحتاج إلّا إلى بعض التعريف.

ويتصدر  القطري حسن الهيدوس، الذي قاد "العنابي" للفوز التاريخي الأول في النسخة السابقة من كأس آسيا 2019، المجموعة التي تضم أيضًا أفضل لاعب في آسيا مرتين، سيرفر جيباروف.

وسينضم إليهما الثنائي الشهير عالميًا، أسطورة كوريا الجنوبية بارك جي سونج، أحد أنجح لاعبي كرة القدم الآسيويين في التاريخ، والأيقونة الأسترالية تيم كاهيل، كما سيشارك في عملية السحب، ثلاث سيدات هن يوشيمي ياماشيتا، وصون وين، ومايمول روكي.

مع حرص كل فريق على اكتشاف مصيرهم، من المتوقع أن يحضر المدربون من جميع الفرق الـ 24 الإجراءات التي سيستضيفها المذيع الرياضي الشهير جون دايكس.

قال الهيدوس: "اللعب على المسرح الأكبر في كرة القدم الآسيوية شرف، وامتلاك القدرة على الدفاع عن لقبنا على أرضنا سيجعل كأس آسيا هذه أكثر تميزًا. متحمسون بأن نكون جزءًا مما سيكون -بلا شك- بطولة لا تُنسى".

وأضاف: "ستستضيف قطر البطولة للمرة الثالثة في تاريخها، ونحن على ثقة من أن هذا سيكون رائعًا، بدءًا من القرعة النهائية. متحمسون للترحيب بالجميع مرةً أخرى في قطر والبناء على النجاح في استضافة كأس العالم الرائعة في عام 2022".

من جهته، قال بارك جي سونج، الذي قاد كوريا الجنوبية إلى المركز الثالث في نسخة 2011 بقطر: "إنه لمن دواعي سروري أن أكون جزءًا من القرعة النهائية في الدوحة، بين زملائي. نجوم آسيويون، ونحن نخطو خطوة كبيرة أخرى نحو نهائيات كأس آسيا قطر 2023".

وتابع: "ما زلت أحتفظ بذكريات جيدة من الفترة التي قضيتها في نهائيات كأس آسيا (قطر 2011)، وقد انتقلت البلاد من قوة إلى قوة منذ أن استضافتها، لذلك أنا متأكد من أن نسخة 2023 ستكون حدثًا أكبر وأفضل".

وقال الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، داتوك سيري ويندسور جون: "بعد ما يزيد قليلًا عن ثلاث سنوات من العمل المكثف والمثير في التصفيات، ستتجه الأنظار إلى القرعة النهائية التي ستُقام، يوم الخميس".

وأوضح أن "الإثارة لاكتشاف مصير أفضل لاعب في آسيا أمر واضح، وأنا واثق جدًا من أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، جنبًا إلى جنب مع الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة المنظمة المحلية، سيقدمان حدثًا عالميّ المستوى".

واستطرد بالقول: "أنا متأكد أيضًا من أن الجميع يتطلع إلى حضور نجوم كرة القدم الآسيويين، الذين ستعزز مشاركتهم مكانة القرعة وبريقها هنا في الدوحة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس آسيا قطر الهيدوس الاتحاد الآسيوي

تعرف على قائمة منتخب قطر الأولى في عهد كيروش

رئيس الاتحاد الآسيوي: قطر تمثل واجهة الرياضة العالمية (فيديو)

كأس آسيا 2023.. مجموعات متوازنة وصدامات قوية منتظرة للعرب