رئيس الاتحاد الآسيوي: قطر تمثل واجهة الرياضة العالمية (فيديو)

الخميس 11 مايو 2023 01:38 م

قال الشيخ سلمان بن إبراهيم، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إن دولة قطر وضعت نفسها على واجهة الرياضة العالمية، مؤكدًا أنها نظمت أفضل نسخة في تاريخ المونديال وستنظم بطولة استثنائية لبطولة كأس آسيا 2023.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها خلال افتتاح حفل سحب قرعة بطولة كأس أمم آسيا 2023، التي أقيمت على مسرح دار الأوبرا في كتارا (الحي الثقافي في الدوحة)، وبدأها بالترحيب بالمنتخبات المشاركة بقوله: "أرحب بالجميع في واحد من أهم الأحداث الآسيوية".

وأضاف: "آخر مرة استضافت فيها قطر كأس آسيا كانت عام 2011، وبعد مرور 12 سنة رأينا تطورا كبيرا في قطر، ومنذ ذلك الحين وضعت دولة قطر نفسها بقدراتها التنظيمية العالية على واجهة الرياضة العالمية، وقبل 6 شهور خلت نظمت أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم".

وأشار إلى التغييرات التي ستشهدها النسخة القادمة من كأس آسيا، قائلا: "زدنا  عدد المنتخبات ليصل إلى 24، وفي السنوات الأخيرة قدمنا الكثير من المبادرات، وعام 2019 قدمنا نسخة جديدة للكأس، وقمنا بزيادة المكافآت، الأمر الذي انعكس على المستوى الفني".

وختم تصريحاته بالقول: "على الرغم من أننا لم نحظ بالوقت الكافي لتنظيم هذه البطولة التي كانت مقررة في الصين، إلا أننا تمكنا من اعتماد تنظيمها في قطر، وبالتالي أريد أن أعبر عن امتناني باسمي وباسم الاتحاد الآسيوي للاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة المنظمة لكأس آسيا 2024، وأتمنى لكل المنتخبات حظا أوفر في البطولة".

وعلى هامش حفل القرعة تسلم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد، رئيس الاتحاد القطري، شعار بطولة كأس آسيا 2023 من الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الاتحاد الآسيوي كأس آسيا قطر

ماذا تفعل قطر بإرث كلفها 300 مليار دولار لتنظيم كأس العالم؟

الاتحاد الآسيوي يشيد بقطر تنظيمًا وضيافة