ثأر الأحرار.. ناشطون يحتفون بصفعة المقاومة على وجه الاحتلال الإسرائيلي

الخميس 11 مايو 2023 09:58 م

أرادها الاحتلال الإسرائيلي "السهم الواقي"، وأرادتها المقاومة الفلسطينية "ثأر الأحرار"، ليكون رد الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، صفعة على وجه الاحتلال وعمقه بمئات الصواريخ.

والأربعاء، أعلنت الغرفة المشتركة إطلاق عملية "ثأر الأحرار" ضد إسرائيل، ردا على هجماتها على القطاع واغتيالها قادة من "سرايا القدس" في قطاع غزة.

واحتفى الناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، برد المقاومة الفلسطينية في غزة على صواريخ الاحتلال، والتي خلفت رعبا في نفوس بعد وصولها إلى أنحاء متفرقة من وسط وجنوبي دولة الاحتلال، وإصابة عدد من المباني بأضرار بالغة، كان أبرزها سقوط أجزاء من مبنى في رحوفوت جنوبي تل أبيب.

وكان لافتا أن تكتيكات المقاومة المسلحة في غزة، تمكنت خلال التصعيد الحربي الجديد، في تجاوز الكثير من الصواريخ التي أطلقت من غزة لمنظومة "القبة الحديدية"، خاصة تلك الصواريخ ذات المديات البعيدة، ما يعني تسجيل انتصار جديد للمقاومة، كونه يشكل ضغط كبير على حكومة الاحتلال، التي وجدت نفسها أمام تحدي استهداف تل أبيب، وليس مناطق الحدود.

وحسب الجيش الإسرائيلي، فقد تم إطلاق 507 مقذوفات باتجاه الأراضي الإسرائيلية منذ بدء التصعيد، اعترض نظام الدفاع الجوي 154 منها.

وتصدر وسم "ثأر الأحرار"، قائمة الأكثر تفاعلا على مواقع التواصل في عدد من الدول العربية، لافتين إلى أنها تمثل ردا قويا على تجاوزات الاحتلال.

واستعرض ناشطون ما أسفرت عنه رشقات الصواريخ الفلسطينية، من دمار داخل دولة الاحتلال.

كما استعرض الناشطون تأثير القذائف الفلسطينية في نفوس الإسرائيليين، الذين هرعوا إلى المخابئ.

كما أشاد آخرون بقوة المقاومة الثقيلة القادرةٌ على إيلام إسرائيل وردعها.

وعبر الناشطون عن أهمية محاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غزة الجهاد فلسطين إسرائيل ثأر الأحرار قصف رشقات صاروخية

إسرائيل تبلغ مصر وقف محادثات وقف إطلاق النار