الهلال يسعى لإنقاذ موسمه بالتتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين

الجمعة 12 مايو 2023 02:38 م

يتطلع الهلال، المتوّج تسع مرات بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين، لتعويض إخفاقه في نهائي دوري أبطال آسيا، وذلك عندما يواجه الوحدة الباحث عن لقبه الأوّل في المسابقة منذ 1966، اليوم الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة" بجدة.

ويسعى الزعيم إلى إنقاذ موسمه بعدما خرج من كأس السوبر وتضاءلت حظوظه في المنافسة على لقب الدوري، قبل أن يفقد لقبه في دوري أبطال آسيا بخسارته النهائي قبل أيام أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني.

ولم يكن طريق الفريقين إلى نهائي كأس الملك سهلاً، إذ بلغه الهلال بعد الفوز في نصف النهائي على الاتحاد القريب من التتويج بلقب الدوري بهدف عكسي في الوقت الإضافي. قبلها اكتسح الاتفاق في الدور الأول (4-0)، ثم الفتح في ربع النهائي (3-1).

أما الوحدة، فحقق مفاجأة مدوية في نصف النهائي بإقصائه النصر ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بهدف، بعدما تغلب على ضمك (1-0) في ثمن النهائي، ثم الباطن (2-1) في ربع النهائي. وهذه المباراة الثالثة بين الفريقين هذا الموسم؛ إذ فاز الهلال في الدوري (3-0) ذهاباً، وتعادلا (3-3) إياباً.

ويفتقد الهلال بعض عناصره الأساسية أبرزهم قائده سلمان الفرج ونجمه سالم الدوسري وعبد الإله المالكي للإصابة، والكولومبي غوستافو كويّار للإيقاف. وشرح النادي أسباب الوعكة الصحية التي تعرض لها الدوسري، قائلاً: "سالم الدوسري في المستشفى برفقة طبيب النادي، وذلك نظير تعرضه لنزلة معوية".

وفي الوقت نفسه ترددت أنباء قوية في الفترة الأخيرة أن إدارة الهلال قد قامت بتوقيع عقوبة على الدوسري واستبعاده من المباريات، بسبب تعرضه للبطاقة الحمراء أمام أوراوا الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، ما أبعده عن مباراة الإياب في سايتاما.

وعلى الرغم من ذلك، يملك الفريق أسماء مميزة في جميع الخطوط، على غرار عبد الله المعيوف وسعود عبد الحميد وياسر الشهراني ومحمد كنو والكوري جانغ هيون سو والبيروفي أندري كاريّو والبرازيلي ميشايل ديلغادو والهداف النيجيري أوديون إيغالو.

في المقابل، قدم الوحدة خلال هذا الموسم مستويات متأرجحة ونتائج متفاوتة، وضعته ضمن الأندية المهددة بالهبوط، لكن فوزه على العدالة في الجولة الماضية عزّز من حظوظه في البقاء.

وأسهم ذلك في رفع الروح المعنوية لدى لاعبيه، الذين يأملون في كتابة تاريخ جديد لناديهم الغائب عن البطولات منذ عقود مضت، علماً أن الفريق توج بلقب كأس الملك في 1957 و1966.

ويغيب عن الوحدة مدافعه عبد الله الحافظ بداعي الإيقاف؛ لكنه يعول كثيراً على لاعبيه المحترفين أمثال الحارس المغربي منير المحمدي ومواطنه فيصل فجر والبرازيلي أنسيلمو دي مورايس والكوستاريكي أوسكار دوارتي والفرنسي عبد الكريم يودا، إلى جانب بعض عناصر الخبرة أمثال وليد باخشوين وعلاء حجي وسلطان السوادي.

ويحتل الهلال المركز الرابع في الدوري الذي حمل لقبه في المواسم الثلاثة الماضية، بفارق 13 نقطة عن الاتحاد الذي لعب مباراة أكثر، فيما يقبع الوحدة في المركز الثالث عشر بفارق خمس نقاط عن منطقة الهبوط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال كأس خادم الحرمين الوحدة

الهلال بطل كأس خادم الحرمين للمرة العاشرة