نصر الله يلمح لإمكانية تدخل حزب الله في التصعيد الجاري ضد غزة

الجمعة 12 مايو 2023 03:59 م

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله إن دوافع (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو لإطلاق معركة غزة استعادة الردع الذي تآكل على كافة الجبهات، ملمحا إلى إمكانية تدخله في الحرب إذا طلبت منه قيادات المقاومة الفلسطينية ذلك.

وتوجّه نصرالله في كلمته بمناسبة الذكرى السابعة لاستشهاد القائد الجهادي مصطفى بدرالدين، بالتبريك إلى الشعب الفلسطيني وقيادات المقاومة ومجاهديها بالشهداء الذي قضوا في قصف الاحتلال الإسرائيلي، كما عزّى باستشهاد الأسير خضر عدنان.

وقال  إنّ "العدو الإسرائيلي هو من بدأ العدوان في هذه الجولة باغتيال القادة الشهداء في سرايا القدس و7 نساء وأطفال"، مشيراً إلى أنّ "نتنياهو يسعى من خلال العدوان إلى معالجة التشتت في ائتلافه الحكومي وتحسين وضعه الشعبي".

وتابع نصر الله: "نحن على اتصال دائم بقيادة المقاومة في غزة، ولن نتردد في تقديم المساعدة بأي وقت تفترض المسؤولية ذلك".

وزاد: "نحن نراقب الأوضاع وتطوراتها، ونقدم في حدود معينة المساعدة الممكنة، ولكن في أي وقت تفرض المسؤولية علينا القيام بأي خطوة أو خطوات لن نتردد إن شاء الله".

وأضاف أن قيادة حركة الجهاد تعاملت بحكمة بعد اغتيال قادة في سرايا القدس، وتواصلت مع كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس) لتوحيد الموقف، مؤكدا أن حسابات نتنياهو كانت فاشلة في السعي للاستفراد بحركة الجهاد الإسلامي وتحييد باقي الفصائل.

وأكد نصرالله أنّ "العنوان الحقيقي لرد الفعل المقاوم في غزة هو غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة"، مشيراً إلى أنّ "وحدة الموقف لدى فصائل المقاومة فوتت على الاحتلال تحقيق أهدافه".

كما ذكر أنّ "فصائل المقاومة تمتلك قدرة كبيرة على ترميم بنيتها القيادية السياسية والعسكرية بسرعة".

وشدد نصرالله على أنّ "وصول الصواريخ إلى جنوب تل أبيب وإلى القدس أربك الاحتلال"، مشيراً إلى أنّ "نتنياهو لا يستطيع الكذب على المجتمع الإسرائيلي بالقول إنّه رمم قدرة الردع، فوقف المقاومة في غزة متماسك، وقد أفشلت هدف العدو في ترميم الردع".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، في رابع أيام عدوانها على قطاع غزة، قصف أراضي ومواقع مختلفة تابعة لحركة الجهاد الإسلامي، في وقت تحدثت تقارير عن وقف محادثات مصر بين الجانبين لوقف النار، وهو ما نفته الحركة الفلسطينية، التي وصلت رشقات صواريخها إلى القدس المحتلة.

وحتى الآن ووفق بيانات رسمية، أودى التصعيد الإسرائيلي بحياة 33 فلسطينياً، منهم 6 أطفال و3 سيدات، وتسبب بإصابة نحو 109 آخرين، حالة بعضهم خطيرة، منهم 32 طفلاً و17 سيدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حسن نصرالله حزب الله غزة الجهاد المقاومة إسرائيل

مصر تطرح صيغة جديدة لوقف إطلاق النار في غزة

فشل جديد لجهود التهدئة.. إسرائيل تواصل قصف منازل غزة والمقاومة ترد

هدوء في غزة بعد سريان التهدئة.. 33 شهيدا في القطاع وقتيلان في إسرائيل (محصلة)

"حرب كبيرة تنتظر المنطقة".. إسرائيل تحذر نصرالله من خطأ يقترب