شهيدان و7 مصابين في اقتحام إسرائيلي لمخيم بلاطة الفلسلطيني

السبت 13 مايو 2023 07:06 ص

استشهد فلسطينيان وأُصيب 7 آخرون في اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقي نابلس.

جاء ذلك بعدما اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة نابلس، السبت، واندلاع اشتباك مسلح بين مقاومين فلسطينيين وقوات الوحدات الخاصة.

وقالت مصادر محلية، إن قوة اسرائيلية خاصة (مستعربون) تسللت إلى المخيم وحاصرت منزلا، فيما دفع الجيش بتعزيزات من قواته إلى المخيم ونشرت قناصتها على أسطح العديد من المنازل والمباني في المخيم.

وفي بيان مقتضب، قالت "سرايا القدس - مجموعات بلاطة"، إن "مجاهدينا يخوضون بعون الله وتوفيقه اشتباك مع قوة صهيونية خاصة اقتحمت المخيم وتمطرها بصليات كثيفة من الرصاص".

في وقت أعلن أحمد جبريل مدير الإسعاف في الهلال الأحمر الفلسطيني، ارتقاء شهيدين برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة، لافتا إلى أنه تم نقل إصابتين أحدهما بجروح خطيرة إلى المستشفى.

وفصّلت وزارة الصحة الفلسطينية الحالتين المُصابتين، وأشارت إلى وصول إصابة بالفخذ برصاص الاحتلال الإسرائيلي من مخيم بلاطة إلى مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، وحالتها مستقرة، فيما وصلت إشارة للمستشفى عن نقل سيدة مسنة مع إصابة بعدة رصاصات من نفس المنطقة.

وفي بداية الاقتحام، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن فلسطينيين أُصيبا خلال اقتحام قوات الاحتلال المخيم.

وقال الشهود إن قوات الاحتلال تطالب متحصنين داخل منزل في حارة الجماسين وسط مخيم بلاطة، بتسليم أنفسهم، وتهدد بتفجير المنزل، قبل أن تنسحب لاحقا.

و​​​​​​تشهد الضفة الغربية توترا شديدا، إذ تقتحم القوات الإسرائيلية مدنا وبلدات وتقتل خلالها فلسطينيين، بالإضافة إلى استمرار عمليات هدم المنازل والاعتقالات.

كما يشهد قطاع غزة تصعيدا كبيرا، عقب عملية عسكرية مفاجئة أطلقتها إسرائيل فجر الثلاثاء بقطاع غزة، وقتلت خلالها 33 فلسطينيا بينهم 6 من قادة حركة "الجهاد الإسلامي" التي ردت بقصف مدن وبلدات إسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نابلس شهيد مخيم بلاطة إسرائيل اقتحام

3 شهداء في اقتحام إسرائيلي جديد لمخيم بلاطة.. والرئاسة الفلسطينية: مجزرة حقيقية

إصابة 23 فلسطينيا في اقتحام إسرائيلي لمدينتي جنين ونابلس

شهيد فلسطيني برصاص إسرائيلي بعد زعمها محاولته زرع عبوة ناسفة