خليجيون يتصدرون قائمة فوربس لقادة السياحة في الشرق الأوسط

السبت 13 مايو 2023 03:06 م

تصدرت شخصيات خليجية قائمة قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط للعام 2023 والتي أصدرتها مجلة فوربس المتخصصة في شؤون الاقتصاد والأعمال.

 وجاء الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران في المرتبة الأولى، يليه الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر.

وحل هلال سعيد المري رئيس هيئة الاقتصادي والسياحة في دبي ثالثاً، وبول جريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي الذي جاء في المركز الرابع.

كما حل الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة في السعودية فهد حميد الدين في المركز الخامس، تلاه الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل إبراهيم الكشي.

وجاء الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للسياحة السعودية جون باجانو في المرتبة السادسة، ثم جاي هاتشينسون الرئيس التنفيذي لشركة "روتانا" للفنادق سابعاً.

وضمت القائمة كلاً من الرئيس التنفيذي لشركة مطارات أبوظبي جمال الظاهري في المرتبة الـ15، ومحمد عبد الله الزعابي الرئيس التنفيذي لمجموعة ميرال الإماراتية في المرتبة الـ19 والرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي غيث الغيث في المرتبة العشرين.

وفي المرتبة الـ22 جاء ناصر الكواري الرئيس التنفيذي لشركة كتارا للضيافة القطرية، ثم سامي الحكير رئيس مجموعة الحكير السعودية في المرتبة الـ28، وبدر المير الرئيس التنفيذي لمطار حمد الدولي في المرتبة الـ31.

وقالت المجلة إن قطاع السياحة والسفر يساهم بشكل رئيس في النمو الاقتصادي والتطوير الذي تشهده منطقة الشرق الأوسط، التي أصبحت محط أنظار العالم خلال السنوات الأخيرة.

وأشارت إلى أن "بروز دبي على خريطة السياحة العالمية، وتزايد استثمارات السعودية وقطر ومصر وأبوظبي في القطاع، زادت من تسليط الضوء على هذه المنطقة من العالم".

وأصبحت المنطقة أيضاً -حسب المجلة- وجهة رياضية عالمية، حيث استضافت قطر أول بطولة لكأس العالم في المنطقة، وهي بصدد تنظيم كأس العالم لكرة السلة أيضاً في 2027، لأول مرة بالشرق الأوسط.

ويتوقع المجلس العالمي للسفر والسياحة أن يشهد سوق السياحة في الشرق الأوسط نمواً بنسبة 11% سنوياً خلال العقد القادم.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

قادة السياحة فوربس السياحة والسفر

بـ91 مركزا.. هيمنة خليجية على قائمة فوربس لأقوى 100 شركة بالشرق الأوسط

وزير السياحة السعودي: الاستراتيجية الخليجية الموحدة تستقطب المزيد من السياح