مورينيو يتحرك نحو تدريب بسان جيرمان وريال مدريد

السبت 13 مايو 2023 07:55 م

ألمح تقرير صحفي إلى تحرك جاد من المدير الفني لفريق روما الإيطالي، البرتغالي جوزيه مورينيو، بالتزامن مع ارتباط اسمه بإمكانية الانتقال لتدريب باريس سان جيرمان الفرنسي، أو العودة للإشراف على العارضة الفنية لريال مدريد الإسباني.

ووفقًا لما أورده موقع "فوتبول إيطاليا" الناطق بالإنجليزية، نقلًا عن صحيفتي "لا غازيتا ديلو سبورت" و"كورييري ديلو سبورت" الإيطاليتين، فإن مورينيو (60 عامًا) اجتمع أمس الجمعة باثنين من مساعدي وكيل أعماله (البرتغالي خورخي مينديز)، وأشارت الصحيفتان إلى أن ذلك الاجتماع أتى بالتزامن مع انتشار تقارير تفيد بإمكانية عودة مورينيو إلى ريال مدريد، أو انتقاله لتدريب سان جيرمان.

ويمتد تعاقد مورينيو مع روما حتى 30 يونيو/ حزيران 2024، وحسب ما ذكرته صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت"، فإن التقني البرتغالي لم يتلقَ عروضًا جدية من أندية أخرى للموسم المقبل حتى الآن.

وسبق لمورينيو أن نفى تواصله مع إدارة باريس سان جيرمان، لتدريب فريق العاصمة الفرنسية الموسم القادم 2023-24، لكن ذلك لم يمنع وسائل إعلام مختلفة من الاستمرار في وضع المدرب الأسبق لتشيلسي وتوتنهام الإنجليزيَين كمُرشح بارز لخلافة المدرب الفرنسي كريستوف غالتييه داخل "حديقة الأمراء".

في المقابل، ذكرت "لا غازيتا" امتلاك مورينيو ووكيل أعماله مينديز علاقة طيبة مع رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، في إشارة إلى إمكانية عودة المدرب المُلقب بـ"الرجل الخاص" للعمل في قلعة "سانتياغو برنابيو".

وتحيط شكوك كبيرة حول استمرار الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدربًا لريال مدريد الموسم القادم، رغم قيادته الفريق للتتويج بكل الألقاب الممكنة.

وتنبأت "لا غازيتا" أن يبقى مورينيو مدربًا لروما الموسم المقبل، في حال لم يتلقَ عروضًا مثيرة للاهتمام، مع توقع المدير الفني المُخضرم استثمارات قوية على صعيد سوق الانتقالات الصيفية القادمة لفريق العاصمة الإيطالية، أملًا في المنافسة الجادة على لقب الدوري الإيطالي.

يُذكر أن مورينيو يقضي موسمه الثاني تواليًا مع روما، وقد تمكن من قيادة الفريق للتتويج بدوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي 2021-22، وتأهله إلى الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم 2022-23.

وحقق روما فوزًا مهمًا (1-0) على ضيفه باير ليفركوزن الألماني، في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي هذا الموسم، بانتظار خوض لقاء العودة يوم الخميس المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مورينيو سان جيرمان ريال مدريد

سان جيرمان يعرض أحد نجومه للبيع مقابل 40 مليون يورو

الدوري الأوروبي.. مورينيو يستغل عجز ليفركوزن ويقود روما للنهائي

نحو 100 صفقة.. مورينيو الأكثر إنفاقا في تاريخ الميركاتو