أبطال أفريقيا.. صن داونز يهدد الوداد المغربي بالإقصاء الأول

السبت 13 مايو 2023 09:49 م

هدد نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي نظيره الوداد المغربي بإقصائه لأول مرة من دوري أبطال أفريقيا، رغم استمرار العقدة.

وتعادل الوداد مع ضيفه صن داونز سلبيا، خلال المباراة التي جمعت بينهما، مساء السبت، على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2022-2023.

الفريق الجنوب أفريقي سجل هدفا في الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول عن طريق لاعبه بيتر شالوليلي، قبل أن يتم إلغاؤه من قبل تقنية الفيديو.

ورغم تعرض نيو مايما، لاعب صن داونز، للطرد قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، غير أن الفريق المغربي فشل في استغلال النقص العددي خلال الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وباتت هذه المرة هي السادسة التي يفشل فيها صن داونز في الفوز على الوداد على ملعب محمد الخامس، حيث خسر أمامه 4 مرات سابقة، بينما كان هذا التعادل هو الثاني.

ورغم فشل صن داونز في الفوز، إلا أن مهمة الوداد تبقى صعبة للغاية، حين يحل ضيفا على بطل جنوب أفريقيا، يوم السبت المقبل، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وسيكون العملاق المغربي في حاجة إلى الفوز بأي نتيجة أو التعادل إيجابيا من أجل خطف بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الثاني على التوالي.

يُذكر أن الفائز من الوداد وصن داونز سيتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا لمواجهة الفائز من الأهلي المصري والترجي التونسي، بعدما حسم الفريق الأحمر ذهاب نصف النهائي في رادس لصالحه بنتيجة 3-0.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الوداد صن داونز أبطال أفريقيا

الدوري الأفريقي.. ثلاثي عربي يسعى لنهائي النسخة القارية الأولى