ردا على مقتل 2 من جنودها.. مصرع 3 مقاتلين أكراد بقصف تركي شمالي العراق

الثلاثاء 16 مايو 2023 06:38 م

قتل ثلاثة مقاتلين تابعين لحزب العمال الكردستاني بضربة نفذتها طائرة مسيرة تركية في كردستان، شمالي العراق، بعد ساعات من مقتل جنديين تركيين، الثلاثاء.

وأعلنت مديرية مكافحة "الإرهاب" في إقليم كردستان العراق، الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة مقاتلين إيزيديين تابعين لأحد التنظيمات المنضوية تحت لواء حزب العمال الكردستاني، الذي تصنفه تركيا تنظيما إرهابيا.

ووفقا للمديرية، فإن المقاتلين "قتلوا بغارة جوية شنها الجيش التركي باستخدام مسيرة استهدفت مقرا لوحدات حماية "شنكال" في منطقة خانصور قضاء سنجار".

وأشارت إلى إصابة مقاتل رابع في الهجوم، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وجاء القصف التركي بعد ساعات من الإعلان عن مقتل جنديين تركيين في هجوم نفذه مقاتلون من قوات حزب الاتحاد الديمقراطي "PYD" في لاية شرناق، جنوب شرقي تركيا.

وأعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، في وقت سابق، الثلاثاء، عن مقتل جنديين تركيين من قوات الدرك وإصابة اثنين آخرين، في معارك بولاية شرناق، مؤكدا أن المعارك شهدت مقتل "إرهابي" وتحييد اثنين أيضا.

وتستخدم تركيا مصطلح "تحييد" للإشارة إلى قتل أو اعتقال الهدف المطلوب.

وتأتي هذه التطورات عقب ساعات قليلة من انتهاء الانتخابات التركية، والتي أسفرت عن فوز "تحالف الجمهور"، برئاسة حزب "العدالة والتنمية" بغالبية مريحة في البرلمان، بينما تأجل الحسم في الرئاسيات لجولة إعادة يوم 28 مايو/أيار الجاري بين الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح حزب "الشعب الجمهوري" كمال كليتشدار أوغلو.

وتخوض تركيا مواجهات مع مقاتلي تنظيمات كردية منذ سنوات، تتهمها بشن هجمات إرهابية داخل البلاد، بينما ينفذ الجيش التركي عمليات جوية وبرية ضد أماكن تواجد قيادات تلك التنظيمات في سوريا والعراق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجيش التركي سنجار كردستان حزب العمال الكردستاني مقاتلين أكراد

أنباء متضاربة عن مقتل إيزيديين بقصف تركي في سنجار العراقية

مصر والعراق تبرمان 11 وثيقة تعاون اقتصادي

بضغط تركي.. حزب العمال الكردستاني يغادر مخيم مخمور العراقي