حققت 7.4 مليارات دولار.. السعودية ترفع حصتها في "EA" للألعاب إلى 9%

الأربعاء 17 مايو 2023 12:23 م

زاد صندوق الاستثمارات العامة السعودي من حصته في شركة "إلكترونيك آرتس - Electronic Arts"، لألعاب الفيديو.

وأفاد موقع "ألفا"، في ملف جديد نُشر الإثنين الماضي حول بيانات الربع الأول من عام 2023، بأن الصندوق اشترى المزيد من الأسهم في شركات الألعاب الأمريكية المسؤولة عن سلسلة ألعاب كرة القدم الأشهر "FIFA" خلال الربع الأول من عام 2023.

وكان صندوق الاستثمارات العامة يمتلك 16.01 مليون سهم في شركة الألعاب الأمريكية، ولكن اعتبارًا من نهاية الربع الأول من عام 2023، أصبح يمتلك 24.81 مليون سهم بزيادة قدرها 55%، وفقا لما نقله موقع "جيم سبوت"، وترجمه "الخليج الجديد".

وبالنظر إلى الأسهم المستحقة المعلنة لشركة "EA"، والتي تزيد على 274 مليون سهم، فإن ذلك من شأنه أن يرفع حصة صندوق الاستثمارات العامة في الشركة بنسبة 9%.

وتعد شركة "إلكترونيك آرتس" واحدة من العديد من شركات نشر الألعاب الكبرى في الولايات المتحدة التي استثمر فيها صندوق الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى شركتي "Activision Blizzard" و"Take-Two Interactive".

أما بالنسبة لـ "EA"، فقد ارتفعت إيرادات العام بأكمله بنسبة 6% لتصل إلى إجمالي 7.4 مليارات دولار، وفقًا لتقرير أرباح الربع الرابع للسنة المالية 2022 الذي تم إصداره هذا الشهر، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى أداء الخدمات الحية القياسي وزيادة المشاركة من خلال الألعاب مثل "Apex Legends" و"FIFA 23".

وبالنسبة للسنة المالية التي تنتهي في 31 مارس/آذار 2024، تتوقع "EA" أنها ستحقق إيرادات تتراوح بين 7.3 مليارات دولار و7.7 مليارات دولار.

ويستثمر صندوق الاستثمارات العامة أيضًا بكثافة في شركات الألعاب الآسيوية، بما في ذلك الاستحواذ على حصص في "Capcom" و"Nexon" و"Nintendo". في وقت سابق من هذا العام، كما زاد صندوق الاستثمارات العامة حصته في شركة "Nintendo" إلى 8.26%.

كما اشترت مجموعة "Savvy Games Group" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة حصة مليار دولار في "Embracer Group" العام الماضي.

وتأتي هذه الخطوات في ظل سعي الرياض إلى تنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على المشتقات النفطية، وفقا لرؤية 2030.

المصدر | جيم سبوت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

استثمارات السعودية صندوق الاستثمارات العامة السعودي Electronic Arts ألعاب فيديو

هل تتحول السعودية إلى عملاق كرة قدم عالمي بعد فشل الصين؟