بعد إيقافهم في قضية فينيسيوس.. حكام يقاضون لجنة التحكيم

الأربعاء 24 مايو 2023 06:23 م

تعيش لجنة الحكام في اتحاد الكرة الإسباني أسبوعاً حافلاً بالتوتر، بعدما تم الإعلان عن فصل 6 حكام "فيديو" بين الدرجتين الأولى والثانية من مهامهم بدايةً من الأسبوع المقبل، وهو ما أثار حفيظتهم بشكل كبير، ليُقرروا سلك المساطر القانونية ضد الاتحاد الإسباني.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن الحكام المعنيون بالإيقاف أبدوا استنكاراً كبيراً، إذ تم إعلان استبعادهم مباشرةً بعد نهاية عقودهم مع إسدال الستار على منافسات الموسم الكروي الجاري.

وأوضح موقع الصحيفة الإسبانية، بأن 6 حكام قرروا اتخاذ إجراءات قانونية ضد الاتحاد الإسباني لكرة القدم بسبب ما سموه بالطرد التعسفي من مهامهم.

وكانت الطريقة التي طرد بها النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور في مباراة فريقه الأخيرة أمام فالنسيا، قد أثارت الجدل، حيث لم يُظهر إجليسياس فيلانويفا، المسؤول عن تقنية حكم الفيديو المساعد، المشهد من بدايته لما حدث بين فينيسيوس وهوجو دورو مهاجم "الخفافيش"، حيث اكتفى فقط بالصفعة التي وجهها البرازيلي للاعب فالنسيا.

وأشار أن احتجاج ريال مدريد على عدم إظهار اللقطة من بدايتها، وكيف أمسك هوجو دورو من فينيسيوس من رقبته، دفع اتحاد الكرة الإسباني إلى إلغاء البطاقة الحمراء في حق نجم ريال مدريد.

وأوضح أن إجليسياس فيلانويفا حكم "الفيديو" المساعد في لقاء فالنسيا وريال مدريد تمت معاقبته على الفور، بسحب التعيين القادم منه، ليكون من بين الحكام الستة الذين تم طردهم من مهامهم، حيث تقرر عدم تجديد عقودهم التي تنتهي في نونبر القادم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد فينيسيوس الليجا

راتب ضخم ينتظر فينيسيوس في عقده الجديد مع ريال مدريد

حكم يعترف باحتسابه لهدف غير مشروع خوفا على زوجته الحامل