بعد غياب 14 عاما.. الاتحاد بطلا للدوري السعودي للمرة التاسعة

السبت 27 مايو 2023 09:41 م

استعاد نادي الاتحاد لقب الدوري السعودي للمحترفين، بعد غياب استمر 14 عاما كاملة، ليحصد اللقب التاسع في تاريخه.

وفاز الاتحاد على مضيفه الفيحاء بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما، مساء السبت، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، في الجولة الـ29 وقبل الأخيرة من الدوري السعودي للمحترفين.

وافتتح الاتحاد التسجيل في وقت مبكر، وتحديدا في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، وذلك عن طريق لاعبه أحمد محمد شراحيلي.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول، نجح اللاعب البرازيلي رومارينيو في تسجيل الهدف الثاني للضيوف.

وأنهى رومارينيو أحلام الفيحاء في العودة، وأعلن تتويج الاتحاد بشكل مؤكد، بعدما سجل الهدف الثالث قبل 4 دقائق من نهاية المباراة.

وفي مباراة أخرى، تعادل النصر، منافس الاتحاد، مع مضيفه الاتفاق بنتيجة 1-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأمير محمد بن فهد في نفس الجولة.

وافتتح الاتفاق التسجيل قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول، عن طريق لاعبه يوسف نياكاتي، غير أن لويس غوستافو سجل هدف التعادل للنصر في الدقيقة 56.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 69 نقطة، يحتل بها صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بفارق 5 نقاط كاملة عن النصر صاحب المركز الثاني، قبل جولة وحيدة من النهاية.

وبذلك يُتوج الاتحاد بلقب الدوري السعودي بشكل رسمي، بعد غياب استمر 14 عاما، منذ التتويج بأول نسخة من دوري المحترفين في موسم 2008-2009.

وبات هذا اللقب هو التاسع الذي يحصل عليه الاتحاد في الدوري السعودي على مر تاريخه، ليكون ثاني أكثر الفرق تتويجا باللقب، بالتساوي مع النصر نفسه.

ولا يزال الهلال هو المتربع على عرش الفرق الأكثر تتويجا بلقب الدوري السعودي، حيث حصد 18 لقبا، منها الالقاب الـ3 الأخيرة، قبل أن يُنزله الاتحاد من على عرشه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اتحاد جدة الدوري السعودي النصر