لبنان يعلن تحرير السعودي المختطف وتوقيف المتورطين

الثلاثاء 30 مايو 2023 07:13 ص

أعلن الجيش اللبناني، الثلاثاء، عن تحرير المواطن السعودي المختطف في البلاد منذ أيام وتوقيف عدد من المتورطين بالحادثة.

وقال الجيش في بيان عبر صفحته في "تويتر": "تمكنت دورية من مديرية المخابرات من تحرير المخطوف السعودي مشاري المطيري بعد عملية نوعية على الحدود اللبنانية السورية".

وأضاف: "تم توقيف عدد من المتورطين في عملية الخطف" دون تفاصيل أخرى.

والإثنين أفادت سفارة السعودية لدى لبنان عبر حسابها في "تويتر" بتلقيها بلاغًا من ذوي أحد المواطنين الذي فقد الاتصال به فجر يوم الأحد.

وأعلن وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، الإثنين، أن مواطنا سعوديا تعرض للاختطاف على طريق مطار بيروت، مؤكدا أن "ما حصل يمس بعلاقة لبنان مع أشقائه وسيكون عقاب الفاعلين قاسيا".

من جهتها، أفادت قناة "الإخبارية" السعودية، بأن المواطن المختطف يعمل لصالح الخطوط السعودية في بيروت، وتم اختطافه من وسط المنطقة التجارية في العاصمة اللبنانية.

وأشارت إلى أن الخاطفين بعثوا رسالة مطالبين بفدية مالية تقدر بـ400 ألف دولار (1.5 مليون ريال)، وأن الرسالة الهاتفية صدرت من الضاحية الجنوبية لبيروت.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختطاف رعايا سعوديين في لبنان، إذ سبق أن حدث ذلك عدة مرات، آخرها في يوليو/ تموز الماضي حينما جرى اختطاف رجل أعمال سعودي بعد أن استدرجه خاطفوه وطلبوا فدية مالية حينها، وفق مصادر لبنانية.

وبعد قطيعة استمرت لأشهر عدة على خلفية تصريحات لوزير لبناني سابق حول حرب اليمن اعتبرت مسيئة للسعودية، استأنفت الرياض في أبريل/نيسان 2022 علاقاتها الدبلوماسية مع بيروت.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

اختطاف سعودي السعودي المختطف في لبنان مشاري المطيري السعودية لبنان الجيش اللبناني

وزير لبناني: اختطاف المواطن السعودي في أراضينا أمر خطير وله غايات مشبوهة

اختطاف المواطن السعودي في لبنان يخلق صدى واسعا بالفضاء الإلكتروني

بعد أنباء وقف الإمارات تأشيرات اللبنانيين.. شكاوى من خلل بمنظومتها الإلكترونية

لبنان.. توقيف متورطين جديدين في خطف المواطن السعودي