أردوغان يتعهد بتنفيذ رؤية قرن تركيا خلال ولايته الجديدة

السبت 3 يونيو 2023 04:21 م

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، بتنفيذ رؤية قرن تركيا خلال ولايته الجديدة.

جاء ذلك خلال تدوينه رسالة في الدفتر الخاص بضريح مؤسس الجمهورية التركية الحديثة، مصطفى كمال أتاتورك، أثناء زيارته للضريح عقب أدائه للقسم الدستوري بالبرلمان.

وقال أردوغان "عزيزي أتاتورك، أنهت تركيا عملية انتخابية أخرى بإقبال قياسي، يمكن أن يشكل نموذجا للعالم بأسره، وفي أجواء طغى عليها العيد الديمقراطي".

وأضاف "أمتنا، التي اختارت نواب البرلمان للدورة 28 في 14 مايو/ أيار، صوتت لي بنسبة كبيرة بلغت 52.18 بالمائة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي جرت في 28 مايو".

وأردف "الحمد لله نعيش فرحة خدمة وطننا وأمتنا النبيلة لمدة 5 سنوات أخرى. ونعتقد أن هذه الانتخابات، التي حصل فيها النظام الرئاسي على ثقة الشعب أيضا، قد فتحت أبواب عهد جديد لأمتنا".

وزاد "خلال السنوات الخمس المقبلة، سنواصل العمل الجاد لتحقيق رؤيتنا لقرن تركيا. سوف نداوي جراح منكوبي كارثة زلزال 6 فبراير/ شباط، ونعيدهم إلى منازلهم الجديدة في أقرب وقت ممكن كما تعهدنا لهم".

وختم "بصفتي الرئيس الثاني عشر للجمهورية، سأواصل الدفاع عن الأخوة الأبدية لأبناء شعبنا، والعمل على نمو بلادنا والنهوض بدولتنا. ونسأل الله أن يوفقنا ويسهل أمرنا. ولتنعم روحك بالسلام".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

رجب طيب أردوغان كمال أتاتورك انتخابات تركيا

بكلمة تنصيبه.. أردوغان يعلن انطلاق بناء قرن تركيا ويحدد توجهات ولايته الجديدة

فيدان للخارجية وغولار للدفاع.. أردوغان يعلن التشكيلة الحكومية الجديدة

للخليج نصيب منها.. 4 محاور متوقعة لسياسات أردوغان الجديدة